23 منتخباً حجزت أماكنها في «مونديال 2018»

23 منتخباً حجزت أماكنها في «مونديال 2018»

صراع ساخن على 9 بطاقات... وميسي أنقذ الأرجنتين
الخميس - 22 محرم 1439 هـ - 12 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [14198]
ميسي
لندن: «الشرق الأوسط»
حجزت 23 منتخباً لكرة القدم من أصل 32 أماكنها في «مونديال روسيا 2018»، في حين لا يزال الصراع مفتوحا على 9 بطاقات أخرى ستحسم الشهر المقبل.

وإضافة إلى روسيا الدولة المضيفة، نجحت منتخبات ألمانيا وإنجلترا وبلجيكا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال في حجز بطاقاتها عن قارة أوروبا، في حين لا تزال 8 منتخبات تنتظر خوض الملحق لانتزاع 4 بطاقات مخصصة للقارة العجوز. وفي أميركا الجنوبية، نجحت الأرجنتين التي عانت الأمرّين في التصفيات في تجاوز الجولة الأخيرة بنجاح بفضل نجمها المتألق ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية في مرمى الإكوادور ليضمن وجود منتخب التانغو في المونديال، برفقة البرازيل والأوروغواي وكولومبيا. أما منتخب البيرو فسيخوض الملحق ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا. وتلقى المنتخب الأميركي صفعة جراء فشله في بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 1986 إثر خسارته أمام ترينيداد وتوباغو 1 - 2.

آسيوياً، حجزت منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية البطاقات الأربع الأولى للقارة، فيما تنتظر أستراليا خوض الملحق أمام هندوراس منتصف الشهر المقبل. وفي أفريقيا، نجحت منتخبات نيجيريا ومصر في حسم البطاقتين الأوليين، في حين تتنافس منتخبات المغرب وتونس وساحل العاج والسنغال على 3 مقاعد في الجولة الأخيرة. وكان لافتاً أن منتخبات عريقة على رأسها هولندا وتشيلي ستغيب عن العرس الكروي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة