قتلى ومفقودون في غرق زورق مهاجرين بالبحر الأسود قبالة سواحل تركيا

قتلى ومفقودون في غرق زورق مهاجرين بالبحر الأسود قبالة سواحل تركيا

الجمعة - 2 محرم 1439 هـ - 22 سبتمبر 2017 مـ
قارب يحمل مهاجرين قبالة السواحل التركية (أ.ف.ب)
إسطنبول: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل 4 أشخاص، ويجري البحث عن نحو 20 آخرين، بعد غرق زورق، اليوم (الجمعة)، كان ينقل مهاجرين في البحر الأسود قبالة السواحل التركية، بحسب ما أوردته «وكالة أنباء الأناضول» التركية.
وأفادت الوكالة بإغاثة 38 مهاجراً قرابة الظهر، لكن العمليات متواصلة بحثاً عن 15 إلى 20 آخرين.
وأوردت وكالة «دوغان» الخاصة أن الزورق غرق على بعد 60 ميلاً بحرياً من كفكن (شمال غربي تركيا)، مضيفة أن الوجهة التي قدم منها الزورق لا تزال غير معروفة، ولا تلك التي كان في طريقه إليها.
كما لم تعرف جنسيات المهاجرين على متن الزورق.
كانت السلطات الرومانية قد أنقذت الأسبوع الماضي 150 مهاجراً، على خلفية تسارع في عمليات العبور عبر البحر الأسود، انطلاقاً من تركيا التي تستقبل أكثر من 3 ملايين لاجئ، غالبيتهم من العراقيين والسوريين.
وتخشى رومانيا، التي كانت بشكل عام حتى الآن بعيدة عن تدفق المهاجرين، من أن يتحول البحر الأسود إلى معبر بديل عن البحر المتوسط للمهاجرين غير القانونيين الراغبين في بلوغ أوروبا.
ورصدت السلطات الرومانية نحو 570 مهاجراً عبر هذه الطريق البحرية خلال أغسطس (آب) الماضي، بعد أن كان عددهم لا يتجاوز حفنة منذ 2015.
وتساعد هذه الطريق على تفادي اليونان، حيث يواجه الوافدون الجدد خطر طردهم إلى تركيا، بموجب اتفاق مثير للجدل وقع في مارس (آذار) 2016 بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة.
تركيا مهاجرون

التعليقات

رشدي رشيد
22/09/2017 - 13:30
من المؤكد بأن الاتراك هم مَن يتسببون في غرق هذه القوارب لأنه على تركيا الالتزام بمنع المهاجرين الى اوروبا مقابل الصفقة المالية بمليارات الدولارات مع الدول الغربية.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة