تفجير انتحاري قرب ملعب كريكت في كابل

تفجير انتحاري قرب ملعب كريكت في كابل

قتلى من «جماعة خراسان» بقصف جوي شرق أفغانستان
الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14170]
قوات أمن أفغانية قرب ملعب الكريكت الذي استهدفه تفجير انتحاري في كابل أمس (أ.ب)
كابل: «الشرق الأوسط»
أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وإصابة خمسة آخرين بجروح حين فجّر انتحاري عبوة ناسفة أمس الأربعاء قرب ملعب كريكت في كابل.
وقال الناطق باسم الشرطة بصير مجاهد لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الانتحاري فجّر نفسه أمام نقطة تفتيش أثناء توجهه إلى الملعب الرياضي حيث كانت تدور مباراة. وأضاف أن «القوات الأمنية وعبر التضحية بنفسها، منعت المهاجم من الوصول إلى الحشود داخل الملعب والتسبب في كارثة».
وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان لنقل المصابين إلى المستشفى، بحسب مراسل للوكالة الفرنسية التي نقلت أيضاً عن متحدث باسم اتحاد الكريكت الأفغاني أن الانفجار وقع، فيما كانت المباراة تجري داخل الملعب، مشيراً إلى أن «اللعب توقف لبعض الشيء». وأكد أن «جميع اللاعبين والمسؤولين بخير».
في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن ثلاثة مسلحين على الأقل قُتلوا في عمليتي قصف جوي على مخابئ «جماعة خراسان» التابعة لتنظيم داعش في إقليم ننغرهار، شرق أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس الأربعاء.
وقال مسؤولون أمنيون أفغان، إنه تم تنفيذ عمليتي القصف الجوي الثلاثاء قرب منطقتي أشين ولالبور. وذكرت قيادة الشرطة الإقليمية في بيان أن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الأجنبية نفّذت ضربتين جويتين على أهداف تابعة لـ«داعش»، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين. وأضاف البيان أنه تم تنفيذ القصف الجوي الأول في بلدة باخا بمنطقة أشين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير مدفع رشاش ثقيل. وتم تنفيذ القصف الجوي الثاني في بلدة سادي بمنطقة لالبور، حيث دُمّر مدفع رشاش آخر خاص بالجماعة الإرهابية.
وعرض تنظيم داعش أمس صوراً لعمليات القصف الجوي على مناطق سيطرته، وظهرت فيها طائرة عملاقة يُعتقد أنها أميركية وهي تحلق فوق المنطقة، فيما أظهرت صور أخرى مشاهد لسلسلة انفجارات متتالية فوق مناطق جبلية. وعرض «داعش» لاحقاً صوراً لإعدام شخصين بقطع الرأس بزعم أنهما عميلان للأجهزة الأمنية الأفغانية والأميركية في ولاية كونر بشرق أفغانستان.
أفغانستان الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة