ذكرى انقلاب اليمن تفجر خلافاً جديداً بين شريكيه

ذكرى انقلاب اليمن تفجر خلافاً جديداً بين شريكيه

الثلاثاء - 21 ذو الحجة 1438 هـ - 12 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14168]
طبيب يمني يعالج أطفالاً يشتبه في إصابتهم بالكوليرا في صنعاء أمس (إ.ب.أ)
عدن: «الشرق الأوسط»
تجدد الخلاف بين شريكي الانقلاب في اليمن، الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، بمناسبة التحضير لإحياء ذكرى اقتحام قواتهما العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر (أيلول) 2014. وقالت مصادر مطلعة في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» إن حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، انسحب من عضوية اللجنة الخاصة بالتحضير للاحتفال بذكرى اقتحام العاصمة في إطار الخلافات المتصاعدة بين الجانبين.

وجاء الانسحاب بعد يوم واحد على قيام رئيس ما يسمى «المجلس السياسي»، صالح الصماد، باتخاذ قرارات استبعد فيها عدداً من القيادات الموالية لصالح من مناصبهم العليا في بعض مؤسسات «الحكومة» الانقلابية.

بدوره، قال غمدان الشريف، السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، لـ«الشرق الأوسط»، إن تنظيم الحوثيين الذكرى المؤلمة الثالثة للانقلاب بشعارات تكشف مشروعهم لإسقاط الدولة وإقامة ولاية خمينية في صنعاء جاء متزامناً مع تصاعد الخلاف بينهم وبين شريكهم السابق علي عبد الله صالح ومن تبقى معه في حزب المؤتمر الشعبي العام ممن يحشدون لإحياء الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 26 سبتمبر، التي أسقطت حكم الإمامة في صنعاء.

ودعا الشريف اليمنيين في جميع المحافظات وخاصة في صنعاء إلى «إحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر ورفع شعاراتها المناهضة للجهل والتخلف وأن يكونوا خير مدافعين عن هذه الثورة ومكتسباتها».

... المزيد
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر