«نكبر سوا».. أغنية لتأكيد المشاركة بين الجنسين في لبنان

«نكبر سوا».. أغنية لتأكيد المشاركة بين الجنسين في لبنان

السبت - 11 ذو الحجة 1438 هـ - 02 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14158]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أطلقت فرقة «THE 5» أغنية «نكبر سوا»، والفيديو كليب الخاص بها من إخراج بيدروس تيميزيان وإنتاج «سوميرداهل» (Sommerdahl). ومنذ تنزيلها على منصة «أنغامي» الرقمية للموسيقى وعلى موقع «VEVO» لفيديوهات الأغاني المصوّرة، حازت الأغنية التي لحّنها عضوا الفرقة أحمد حسن وعادل اشبي، وكتب كلماتها سليم عساف، رواجاً واسعاً بين الجمهور العريض وحققت نِسب مُشاهدة عالية في فترة وجيزة. كما لفتت النّقاد والصّحافيين، خصوصاً في مصر والجزائر ولبنان. ويتصدر هاشتاغ #نكبر_سوا في الجزائر ومصر، قائمة الهاشتاغات الأكثر استخداماً على مواقع التواصل الاجتماعي.
أعضاء الفرقة الخمسة أحمد من مصر، سعيد ومحمد من الجزائر، وعادل من المغرب، وكاظم من لبنان، أثبتوا من خلال هذه الأغنية التي يصلح تصنيفها ضمن «الموسيقى العالمية» (Musique du monde)، جدارتهم في تأليف وتلحين وأداء أغاني الحب والرومانسية الحالمة، خصوصاً عندما يشاهد المرء الفيديو كليب الأقرب إلى فيلم سينمائي هوليوودي.
يذكر أنّ أغنية «نكبر سوا» ستصدر في ألبوم خاص يتضمن ثلاث أغانيات جديدة للفرقة، سيرى النور أواخر عام 2017، وهو العام الذي كان مثمراً جداً لفرقة «THE5» وجمهورهم في الوطن العربي، من خلال الحفلات الناجحة في مصر ولبنان، خصوصاً حفلة افتتاح «راديو إن آر جاي» في القاهرة، حيث قدّمت الفرقة أيضاً حفلات متفرقة في مجمّعات تجارية ضخمة. ولا ننسى حفلات الفرقة في مختلف الجامعات في بيروت التي استقبلت بـ«THE5» بحفاوة وحرارة. أمّا العرض الأكثر تميّزاً، فكان في حفلة «Arab Nation Music Awards 2017».
وتعطي أغنية «نكبر سوا» صورة إيجابية عن الشاب العربي ومساندته للمرأة التي تظهر في الفيديو كليب وفي كلمات الأغنية، كشريكة فاعلة في حياة الحبيبين أو الزوجين، وكسيدة يحترم الرجل حقوقها خصوصاً عندما تقول الأغنية: «حتعيشي جنبي بالأمان، نغرق سوا في بحر الحنان، ونشوف حياة عمرو ما شافها قبلِنا إنسان، إنتِ لي زي الهوى نكبر سوا نحلم سوا، أنا حُبك أن جنبك في كل زمان». لغة الـ«نحن» هنا لها دلالة لغوية كبيرة على أهمية المشاركة. والأغنية ككل تليق بطبقات صوت شباب فرقة «THE5» ولونهم الغنائي الهادئ.
يذكر أنّ فرقة «THE5» شاركت في برنامج المواهب المشهور «The X - Factor» في عام 2015، فحصدت نجاحاً باهراً وحجزت مكانة مرموقة في ساحة الفن والشهرة.
وبعد نجاحها في برنامج المواهب The X - Factor، حصلت «THE5» مباشرة على توقيع عقد عمل مع شركة «سوني ميوزك ميدل ايست»، فازدادت شهرة الفرقة واستقطبت نسب متابعة عالية، وجمهوراً عريضاً. كما وقعت شركة «سوني ميوزك ميدل ايست» عقداً حصرياً مع شركة «أمبيانس إنترتاينمنت غروب» (Ambiance Entertainment Group) التي يديرها شادي عياش، وهي الشركة المسؤولة عن حجوزات حفلات فريق THE5 في العالم العربي.
لبنان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة