«داعش» من القلمون إلى حدود العراق برعاية النظام

«داعش» من القلمون إلى حدود العراق برعاية النظام

انقسام لبناني حول صفقة «حزب الله»... ومدير الأمن العام: الملف أغلق
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
حافلات تقل أمس مسلحي «داعش» من القلمون إلى حدود العراق برعاية قوات النظام و«حزب الله» (أ.ف.ب)
بيروت: يوسف دياب وكارولين عاكوم
انطلقت أمس حافلات تقل عناصر «داعش» من جرود القلمون الغربي السوري باتجاه مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية، لينجز النظام السوري و«حزب الله» اللبناني، وبسرعة قياسية، المرحلة الثالثة من صفقة وقف إطلاق النار عند الحدود اللبنانية - السورية، التي أبرماها مع التنظيم المتطرف.

من جهته أعلن مدير الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، الذي كان وسيطاً لكشف مصير عناصر الجيش الذين خطفهم «داعش» عام 2014 وعثر على رفات بعضهم أول من أمس، أن «هذا الملف أغلق».

ومنذ اللحظة الأولى للإعلان عن مقتل العسكريين المختطفين لدى «داعش» وبدء اتضاح بنود اتفاق إنهاء معركتي الجيش اللبناني في الجرود و«حزب الله» في القلمون الغربي، بدأت الأصوات المندّدة والرافضة لترحيل مقاتلي التنظيم من قبل «حزب الله»، معتبرين أن الانتصار جاء منقوصا. وقال حسين يوسف، المتحدث باسم أهالي العسكريين لـ«الشرق الأوسط» والدموع تملأ عينيه «التاريخ سيحاسب السياسيين الذين لعبوا بدماء العسكريين الشرفاء، والشعب اللبناني كله يعرف من هم».

...المزيد
سوريا داعش

التعليقات

Niz
29/08/2017 - 15:42
نقل داعش على حدود العراق بشكل علني، هو تصرّف فج واستهانة بالعراق، و أنّ الدم العراقي ليس بأقل من الدم السوري أو اللبناني”. التفاوض مع داعش ممنوع في العراق لأننا نهب وبالمجان دماء أبنائنا لدول الجوار التي تتفاوض مع داعش وتنقله بباصات مكيفة إلى حدودنا
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة