«حماس» تلمح للانفتاح على دمشق

«حماس» تلمح للانفتاح على دمشق

السنوار أقر بأن طهران {الداعم الأكبر} للحركة
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
يحيى السنوار يحمل على كتفيه ابن مازن فقهاء القائد العسكري الذي اغتاله عملاء في 24 مارس الماضي (رويترز)
غزة: «الشرق الأوسط»
لمح يحيى السنوار، رئيس «حماس» في قطاع غزة، أمس، إلى احتمال انفتاح الحركة على نظام بشار الأسد، مقراً في الوقت نفسه بأن إيران هي «الداعم الأكبر» لجناحها العسكري «كتائب القسام».

وأضاف السنوار في لقاء مع صحافيين في مكتبه بغزة أن الحركة لا تمانع في إعادة علاقاتها مع سوريا، شرط أن يتم ذلك في التوقيت المناسب «حتى لا ندخل في لعبة المحاور». ونقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية قوله إن «هناك آفاقاً لانفراج الأزمة في سوريا ما سيفتح الآفاق لترميم العلاقات معها».

من ناحية ثانية، أكد السنوار أن حركته ضاعفت من قدراتها العسكرية، مشيراً إلى أن إيران هي «الداعم الأكبر» للجناح العسكري للحركة. وقال رداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية: «نحن نراكم ونطور قوتنا العسكرية التي تضاعفت لأجل تحرير فلسطين وحق العودة، إيران هي الداعم الأكبر للسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام». وأضاف: «الدعم الإيراني العسكري لحماس والقسام استراتيجي» والعلاقة مع إيران «أصبحت ممتازة جداً وترجع لسابق عهدها بعدما اعتراها تأزم (بسبب موقف «حماس» من الأزمة في سوريا) خصوصا بعد الزيارة الأخيرة لوفد «حماس» لإيران».

...المزيد
ايران فلسطين حماس

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
29/08/2017 - 10:11
أسأل طوب ألأرض ؟ من يصدق هذا ألجنرال ألمزيف يححي ألنسور عميل ألأخوان وألخمينية وأسرائيل وألدلائل كثيرة على ذلك ! بأنه وقواته ألعسكرية ألبعوضيه سيحرر بها فلسطين ومن غزة ألمنزوع عنها ألغطاء ومكشوف عنها ألحجاب برا وبحرا وجوا ؟ ألا يعرف مقدار نفسه وقواته أمام ألجيش ألأسرائيلي ؟ أم هو بروبغندا وشعارات لرضاء ملالي أيران ألمتعاون مع أسرائيل ؟ ألا يفوق من غيبوبة قواته ألعسكرية ألتي غامرت بدماء ودمار قطاع غزة 2008 و 2010 و 2012 ؟ ألا يعلم ألجنرال خريج أخسفورد بأنه مكشوف عنه ألغطاء وساقط ميدانيا من ألبر وألبحر وألجو ؟ أن كل قطاع غزة ساقط عسكريا ؟ أم ألجنرال يعتمد على ( أهل غزة وأطفالها دروع بشرية ؟ ) وقواته ألباسلة تحت ألأرض ؟ أعرف مقدار نفسك
يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
29/08/2017 - 10:21
ولنسأل ألجنرال ألنسور ؟ ألا أفصحت عن ألطريق ألذي يدخل أليك ألسلاح ألأيراني ؟ هل هو عن طريق أسرائيل ؟ أم من أين ؟ وهل هذا ألسلاح ألأيراني هو لكم وأرهابي أخوان سيناء ؟ ألحقيقة أنتم سوسه ودمل وسرطان في ألجسم ألعربي علينا أستأصاله وألتخلص منه قبل أن يكبر ؟ ألحق على أهل قطاع غزة ألذين يرون ألهلاك على أيدي حماس ألأخوان ألقذره ألمليئه بدماء أطفالهم وساكتين عليهم مستسلمون لهم ؟ وألحق ألأخر على محمود عباس رئيس كل ألفلسطنيون ؟ وللفلسطنيون ألله ثم ألشرفاء من شعب فلسطين ! ولا حول ولا قوة ألا بالله ألعلي ألعظيم .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة