هادي يجتمع بسفيري أميركا وروسيا ويؤكد تمسكه بالمرجعيات الثلاث

هادي يجتمع بسفيري أميركا وروسيا ويؤكد تمسكه بالمرجعيات الثلاث

الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
الرئيس اليمني خلال استقباله السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر في عدن أمس (سبأ)
عدن: «الشرق الأوسط»
استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، والسفير الروسي فلاديمير ديدوشكن، كل على حدة، وناقش معهما جملة من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأوضاع ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة.

وشدد الرئيس اليمني خلال لقائه السفير الأميركي على حرصه الدائم نحو السلام المبني وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216... مشيدا بجهود الإدارة الأميركية الداعمة لليمن ووحدته في مواجهة التحديات لإنهاء الانقلاب والقضاء على التطرف والإرهاب بأوجهه وأشكاله المختلفة. وجدد السفير الأميركي موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وصولا إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني، مشيدا في هذا الصدد بمواقف الحكومة وتعاطيها الإيجابي في مختلف المراحل مع مساعي السلام والجهود المبذولة في هذا الإطار.

فيما ناقش مع السفير الروسي عددا من القضايا المتعلقة بالوضع في اليمن وعملية السلام، وأكد السفير الروسي أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق والتشاور وبحث آفاق السلام الممكنة والمتاحة في اليمن ودعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق ذلك وفقا للمرجعيات والقرارات الأممية ذات الصلة، وجدد موقف روسيا الداعم والثابت لليمن وقيادته الشرعية حتى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام المنشود.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة