«سابك» تكرّم مركز الملك سلمان للشباب لدعمه الموهوبين والمبدعين

«سابك» تكرّم مركز الملك سلمان للشباب لدعمه الموهوبين والمبدعين

من خلال برنامج للإبداع الصيفي شارك فيه 1000 طالب وطالبة
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1438 هـ - 29 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14154]
جانب من تكريم الموهوبين
الرياض: «الشرق الأوسط»
كرّمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مركز الملك سلمان للشباب، لدعمه الموهوبين والمبدعين السعوديين الذين شاركوا في برنامج «سابك» الصيفي للإبداع 2017 تحت شعار «أبناؤنا... مستقبل وطن».
وسلّم نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة «سابك» عبد العزيز العودان، درع التكريم لمركز الملك سلمان للشباب ممثلاً بالرئيس التنفيذي محمد العسيري، وذلك في الحفل الختامي لبرنامج «سابك» للإبداع الصيفي، الذي أقيم الخميس الماضي في الرياض.
وقال مدير برنامج «سابك» للإبداع والبرامج الخاصة بإدارة التطوير والتعلم مسفر الموسى في كلمة ألقاها خلال الحفل: «إن البرنامج الذي شارك فيه أكثر من 1000 طالب وطالبة أقيم على مدى 3 أسابيع في 5 مدن، تنوعت فعالياته بين الابتكار الهندسي والتصميم والبرمجيات، وذلك في مراكز مجهزة بوسائل التقنية الحديثة، تماشياً مع (رؤية المملكة 2030)، وخططها الرامية لتنمية الإنسان وتعليمه للنهوض بالوطن والارتقاء به عالياً بين الأمم».
وأضاف أن البرنامج شمل 3 مسارات هي: مسار الهندسة (الإلكترونيات والمتحكمات الدقيقة وتصميم الدوائر الإلكترونية)، ومسار الابتكار (لاستكشاف مجالات التصميم الثنائي وثلاثي الأبعاد)، ومسار التكنولوجيا (لتعليم ابتكار وتصميم تطبيقات الهاتف الجوال).
وشهد الحفل عرض فيديو تعريفياً بالبرنامج، واستعراض أبرز المشاريع المشاركة في البرنامج الذي شارك فيه هذا عام 797 من أبناء وبنات «سابك»، و25 مشاركاً من أبناء متقاعدي «سابك»، و217 طالباً متميزاً وموهوباً رشحتهم وزارة التعليم، و18 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة و9 أيتام رشحتهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
تلا ذلك تصويت الحضور للمشروع الفائز من بين أبرز 5 مشاريع ابتكارية، فاز فيها مشروع «الحارس ذكية» بنسبة 34 في المائة من أصوات الحضور، وتعتبر الفكرة الفائزة بذرة لمشروع قدمته طالبتان، تسلمتا عنه جائزة من «سابك» عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد وحقيبة أردوينو، فيما تسلم بقية الفائزين طابعات ثلاثية الأبعاد. كما كرّم نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بـ«سابك» الجهات الداعمة والمشاركة لبرنامج «سابك» للإبداع الصيفي، وهي مركز الملك سلمان للشباب، ووزارة التعليم، وشركة المواهب الوطنية، ومركز الاستدامة، وشركتا «Makers Faire» و«innov Engine».
يذكر أن الحفل الختامي للبرنامج صاحبه معرضٌ للصنّاع، استعرض المشاركون فيه ابتكاراتهم وتصاميمهم.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة