وزير الدفاع التايلاندي: لا نعلم مكان ينغلوك شيناواترا

وزير الدفاع التايلاندي: لا نعلم مكان ينغلوك شيناواترا

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ
رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينغلوك شيناواترا (رويترز)
بانكوك: «الشرق الأوسط أونلاين»
صرح وزير الدفاع التايلاندي اليوم (الاثنين) قائلا إنه لا يعلم مكان رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا، وذلك بعد أيام من تغيبها عن جلسة قضائية لاتهامها بالتقصير، إذ تواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.
وكانت مصادر في حزب بويا تاي (من أجل التايلانديين) قالت في مطلع الأسبوع إن ينغلوك، التي أطيح بحكومتها في انقلاب عام 2014، فرت إلى دبي عبر سنغافورة. وبرحيلها تبقى الحركة الشعبوية التي هيمنت على السياسة في تايلاند لأكثر من عقد دون زعيم.
ويملك تاكسين شيناواترا رئيس الوزراء السابق وشقيق ينغلوك بيتا في دبي. وفر تاكسين إلى دبي لتفادي حكما بالسجن في 2008 بتهمة الفساد وأطاح الجيش بحكومته في 2006.
وأفاد وزير الدفاع براويت ونجسوان، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء للصحافيين: «لا نعلم إلى أين هربت ينغلوك وما إذا كانت قد طلبت اللجوء إلى أي مكان، لم نطلب تسليمها بعد».
وقال نائب قائد الشرطة الوطنية الجنرال سريفارا رانسيبراهماناكول للصحافيين، إن معلومات الشرطة تشير إلى أن ينغلوك كانت في منزلها ببانكوك حتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأربعاء.
ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.
وصدرت مذكرة اعتقال بحق ينغلوك (50 عاما) التي كان من المقرر أن تمثل أمام المحكمة العليا يوم الجمعة للنطق بالحكم في قضية تتعلق ببرنامج لشراء الأرز طبقته حكومتها وكلف البلاد ما يقدر بثمانية مليارات دولار.
ولم يتسن لـ«رويترز» الاتصال بتاكسين أو ينغلوك اليوم (الاثنين).
وعادة ما تنشط ينغلوك على وسائل التواصل الاجتماعي لكنها لم تكتب شيئا على صفحتها على «فيسبوك» منذ يوم الخميس عندما قالت لأنصارها إنها ستراهم في المحكمة.
كما أكد متحدث باسم وزارة الدفاع للصحافيين إنه على يقين بأن ينغلوك لم تعد في تايلاند.
وتأجل النطق بالحكم في قضية ينغلوك إلى 27 سبتمبر (أيلول)، ومن المتوقع أن يصدر غيابيا.
تايلاند تايلاند سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة