10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 28 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 28 – 8 – 2017

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com



- توفي رئيس الوزراء الياباني الأسبق تسوتومو هاتا اليوم (الاثنين) عن عمر 82 عاماً، حسبما ذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء نقلاً عن مصادر لم تسمها.

- ذكر تقرير يوم الأحد أن الحكومة الأميركية قد ترفع قريباً حظراً على نقل بعض معدات الجيش الفائضة لإدارات الشرطة.

- أعلنت وزارة الخارجية الهندية اليوم أن الهند والصين اتفقتا على إنهاء توتر عسكري مستمر منذ شهور في منطقة حدودية متنازع عليها في الهيمالايا.

- أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية ستجري، الشهر الحالي، في الأراضي الروسية، تدريبات عسكرية مشتركة تحت اسم «حماة الصداقة 2017».

- ذكرت الشرطة الإندونيسية اليوم أن سبعة أشخاص لاقوا حتفهم إثر اصطدام حافلة ركاب بحافلة صغيرة لنقل الركاب (ميني فان) في إقليم جاوه الوسطى.

- غمرت فيضانات كارثية ناجمة عن العاصفة المدارية هارفي هيوستون يوم الأحد مما اضطر سكان رابع أكبر مدينة أميركية من حيث عدد السكان للفرار من ديارهم في قوارب أو الاحتماء تحسباً لهطول أمطار لم يسبق لها مثيل لعدة أيام.

- من المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات اليوم مع قادة أفارقة وأوروبيين تستهدف تعزيز الحد من حركات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر ليبيا.

- أعلن سلاح البحرية الأميركي الاثنين أن غواصين عثروا على جثث البحارة الأميركيين العشرة المفقودين منذ اصطدام المدمرة القاذفة للصواريخ جون إس ماكين بناقلة نفط قبالة سواحل سنغافورة.

- قال وزير الدفاع التايلاندي اليوم إنه لا يعلم مكان رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا، وذلك بعد أيام من تغيبها عن جلسة قضائية لاتهامها بالتقصير، إذ تواجه حكماً بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

- تفتتح الاثنين في بروكسل جولة جديدة من المفاوضات بين البريطانيين الذين ينتظرون بفارغ الصبر مناقشة اتفاقيات تجارية مستقبلية مع الاتحاد الأوروبي، والأوروبيين الذين يصرون على التركيز على تنظيم عملية الانفصال أولاً.
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة