مقتل وإصابة 39 عراقيا في مناطق مختلفة من البلاد

مقتل وإصابة 39 عراقيا في مناطق مختلفة من البلاد

بينهم أربعة مسلحين أرادوا زرع عبوة ناسفة
الأربعاء - 22 رجب 1435 هـ - 21 مايو 2014 مـ
بغداد: «الشرق الأوسط»
ذكرت الشرطة العراقية أن خمسة أشخاص قتلوا أمس وأصيب تسعة آخرون في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة (57 كلم شمال شرقي بغداد). وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق انفجرت في حي المعلمين وسط المقدادية شمال شرقي بعقوبة اليوم (أمس) وأدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين بينهم سيدتان».
وتابعت المصادر: «كما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق المؤدي إلى ناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة لدى مرور دورية للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة أربعة آخرين وإلحاق أضرار بالدورية».
كما ذكرت مصادر أمنية عراقية أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح أمس جراء انفجارين وقعا بمكانين منفصلين في مدينة الحلة (مائة كلم جنوب بغداد).
وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة مركونة في أحد الشوارع بمنطقة الإسكندرية انفجرت، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح، فيما تسبب انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة وسط مدينة الحلة إلى إصابة أربعة آخرين، اثنان منهم جروحهما خطيرة.
من جهة أخرى قال مصدر في شرطة محافظة الأنبار العراقية، أمس، إن أربعة مسلحين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة غرب مدينة الرمادي. وقال المصدر في حديث صحافي ببغداد، إن «عبوة ناسفة كانت موضوعة في داخل عجلة يستقلها أربعة مسلحين، انفجرت في منطقة زنكورة غرب الرمادي (110 كلم غرب العاصمة بغداد)، أثناء نقلها، مما أسفر عن مقتلهم في الحال وتدمير العجلة بالكامل».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «المسلحين كانوا يسعون إلى زرع العبوة في المنطقة المذكورة»، مشيرا إلى أن «قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثث القتلى إلى الطب العدلي».
وفي حادث منفصل، أعلن مستشفى الفلوجة العام، أمس، عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين في سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.
وقال المتحدث باسم المستشفى أحمد الشامي، في حديث، إن «مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم (أمس)، جثتي شخصين وثلاثة جرحى بينهم امرأة وطفل سقطوا بعد تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف الهاون في منطقة السجر شمال المدينة».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة