الملاكم الأميركي مايويذر يُسقط الآيرلندي ماكغريغور بالضربة القاضية

الملاكم الأميركي مايويذر يُسقط الآيرلندي ماكغريغور بالضربة القاضية

في نزال أسطوري استمر 10 جولات
الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ
لاس فيغاس: «الشرق الأوسط أونلاين»
تمكن الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من الفوز على منافسه الآيرلندي بطل الفنون القتالية المختلطة كونور ماكغريغور في نزال أسطوري بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة، على الرغم من البداية القوية من ماكغريغور.

وحسم مايويذر الفوز في الجولة العاشرة بعد أن تفوق عليه ماكغريغور في الجولات الأولى قبل أن يتعرض للإرهاق.

وتجاوز أداء الوافد الآيرلندي الجديد إلى عالم الملاكمة معظم التوقعات.

وقال مايويذر، الذي لم يهزم قط طوال 50 مباراة في مسيرته، إنه سيعتزل دون نية للعودة إلى حلبة الملاكمة مرة أخرى، واصفاً ماكغريغور بـ«الشريك المناسب» لنزاله الأخير.

وأوضح مايويذر أن خطة اللعب كانت تعتمد على «استهلاك الوقت ثم الانقضاض عليه».

ومن جانبه، أوضح ماكغريغور: «إنه ليس بهذه السرعة، ليس بهذه القوة، ولكنه رجل ذو رباطة جأش، هكذا يكون النزال الخمسون في مسيرته الاحترافية».

وبدأ ماكغريغور في اتخاذ نفسه بعمق في الجولة الرابعة ثم بدأ إيقاعه في التراجع في الجولة السابعة، قبل أن يتهاوى أداؤه الدفاعي في الجولة التاسعة، حيث استسلم للكمات مايويذر طوال 90 ثانية ليتم إنهاء الجولة.

وفي الجولة العاشرة واصل مايويذر هجومه ثم جاءت النهاية بعد لحظات من توجيه لكمة في رأس ماكغريغور ليرتطم جسده بالحبال ويسقط على الأرض.

وتفوق ماكغريغور على مايويذر في أول 3 جولات، ثم جاءت الجولات الأربع التالية وسط أداء متساوٍ بين الملاكمين، لكن لم يمنح أي من القضاة الثلاثة الملاكم الآيرلندي أكثر من نقاط جولتين فقط.

وقال ماكغريغور إنه اعتقد أن النزال متقارب، مشيراً إلى أنه شعر بالإنهاك، لكنه لم يصب بالدوار في النهاية.

وشارك ماكغريغور في النزال مرتدياً السروال الأبيض مع وضع العلم الآيرلندي الأخضر والأبيض والبرتقالي فوق كتفه، بينما ارتدى مايويذر سروالاً أسود وذهبياً مع وضع قناع أسود على وجهه.
أميركا الملاكمة

التعليقات

خزرجى برعى ابشر
البلد: 
المملكة العربية السعودية
28/08/2017 - 05:00
استميح قراء الشرق الاوسط الاعزاء فيما ساتطرق اليه من موضوع قد يغضب الكثيرين ويتحفظ البعض الاخر وقد يوافقنى اخرين لكن بالتصويت السكوتى الملاكمة وما ادراك ما الملاكمة والتى تسمى جورا رياضة وليختاروا لها اسم اخر اذاء ارادوا محبيها لعبة تنتهى بالدماء وتشويه الوجوه وهو اكرم شىء فى جسم الانسان حتى فى سنة نبينا نحمد صلى الله عليه وسلم منهى عن ضرب الوجه لعبة تنتهى بسقوط الخصم على الارض وهو يتلوى من الالم بينما لعبة التنس تنتهى بالقبلات الحارة تكاد لاتعرف من هو المنتصر ومن هو المهزوم وكرة القدم هذه اللعبة الاكثر شعبية فى العالم تنتهى بالقبلات وكلمة( HARDLUCKوتبادل القمصان مع الخصم اخير ا اقول وبلهجة اخوانا المصريين لعبة (وحشة )
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة