الملاكم الأميركي مايويذر يُسقط الآيرلندي ماكغريغور بالضربة القاضية

الملاكم الأميركي مايويذر يُسقط الآيرلندي ماكغريغور بالضربة القاضية

في نزال أسطوري استمر 10 جولات
الأحد - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ

تمكن الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من الفوز على منافسه الآيرلندي بطل الفنون القتالية المختلطة كونور ماكغريغور في نزال أسطوري بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة، على الرغم من البداية القوية من ماكغريغور.

وحسم مايويذر الفوز في الجولة العاشرة بعد أن تفوق عليه ماكغريغور في الجولات الأولى قبل أن يتعرض للإرهاق.

وتجاوز أداء الوافد الآيرلندي الجديد إلى عالم الملاكمة معظم التوقعات.

وقال مايويذر، الذي لم يهزم قط طوال 50 مباراة في مسيرته، إنه سيعتزل دون نية للعودة إلى حلبة الملاكمة مرة أخرى، واصفاً ماكغريغور بـ«الشريك المناسب» لنزاله الأخير.

وأوضح مايويذر أن خطة اللعب كانت تعتمد على «استهلاك الوقت ثم الانقضاض عليه».

ومن جانبه، أوضح ماكغريغور: «إنه ليس بهذه السرعة، ليس بهذه القوة، ولكنه رجل ذو رباطة جأش، هكذا يكون النزال الخمسون في مسيرته الاحترافية».

وبدأ ماكغريغور في اتخاذ نفسه بعمق في الجولة الرابعة ثم بدأ إيقاعه في التراجع في الجولة السابعة، قبل أن يتهاوى أداؤه الدفاعي في الجولة التاسعة، حيث استسلم للكمات مايويذر طوال 90 ثانية ليتم إنهاء الجولة.

وفي الجولة العاشرة واصل مايويذر هجومه ثم جاءت النهاية بعد لحظات من توجيه لكمة في رأس ماكغريغور ليرتطم جسده بالحبال ويسقط على الأرض.

وتفوق ماكغريغور على مايويذر في أول 3 جولات، ثم جاءت الجولات الأربع التالية وسط أداء متساوٍ بين الملاكمين، لكن لم يمنح أي من القضاة الثلاثة الملاكم الآيرلندي أكثر من نقاط جولتين فقط.

وقال ماكغريغور إنه اعتقد أن النزال متقارب، مشيراً إلى أنه شعر بالإنهاك، لكنه لم يصب بالدوار في النهاية.

وشارك ماكغريغور في النزال مرتدياً السروال الأبيض مع وضع العلم الآيرلندي الأخضر والأبيض والبرتقالي فوق كتفه، بينما ارتدى مايويذر سروالاً أسود وذهبياً مع وضع قناع أسود على وجهه.


أميركا الملاكمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة