أتليتكو يعود من أطول رحلة له هذا الموسم بانتصار كاسح

أتليتكو يعود من أطول رحلة له هذا الموسم بانتصار كاسح

الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ
لاعب وسط أتليتكو مدريد يسدد كرة أحد هدفيه في مباراة فريقه ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»
عاد أتليتكو مدريد من أطول رحلة له بين جميع المباريات التي يخوضها هذا الموسم خارج قواعده في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز كاسح على لاس بالماس 5 - 1 أمس (السبت)، في جزر الكاناري ضمن المرحلة الثانية، محققاً بذلك فوزه الأول.
وكان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني استهل الموسم بتعادل مع الوافد الجديد جيرونا خارج ملعبه 2 - 2، في مباراة كان متخلفاً خلالها بثنائية نظيفة قبل أن ينتفض في الدقائق الـ12 الأخيرة، رغم اضطراره لإكمال اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان.
ورغم غياب غريزمان الموقوف لمباراتين بسبب إهانته الحكم، لم يجد أتليتكو صعوبة في منح سيميوني فوزه الـ200 معه في جميع المسابقات (من أصل 321 مباراة)، بعدما حسم المباراة إلى حد كبير في الدقائق الخمس الأولى بتسجيله هدفين عبر انخل كوريا (3)، والبلجيكي يانيك كاراسكو (5).
وهي المرة الأولى التي يسجل فيها نادي العاصمة هدفين في مباراة له في الدوري خارج قواعده في الدقائق الخمس الأولى.
وبقيت النتيجة على حالها حتى بداية الشوط الثاني عندما عاد لاس بالماس إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 58 برأسية الأرجنتيني جوناتان كاييري.
لكن الضيوف وسعوا مجدداً الفارق بفضل تسديدة بعيدة من كوكي (62) الذي أضاف هدفاً ثانياً من تسديدة أكروباتية (75)، مسجلاً ثنائيته الأولى مع أتليتكو في جميع المسابقات.
ووجه الغاني توماس بارتي الضربة القاضية للاس بالماس بهدف خامس لفريقه في الدقيقة 82 من المباراة التي أهدر في نهايتها صاحب الأرض ركلة جزاء نفذها جوناتان فييرا وصدها الحارس السلوفيني يان أوبلاك.
ورفع أتليتكو الذي يخوض مبارياته الثلاث الأولى هذا الموسم خارج قواعده بسبب تأخر الأعمال في ملعبه الجديد «واندا ميتروبوليتانو» الذي ينتقل إليه فريق العاصمة هذا الموسم من «فيسنتي كالديرون»، رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطتين خلف ريال سوسيداد وبرشلونة اللذين فازا الجمعة على فياريال (3 - صفر) والسبت على ألافيس (2 - صفر) توالياً.
وتستكمل المرحلة لاحقاً، حيث يلتقي إسبانيول مع ليغانيس، وإيبار مع أتليتك بلباو، وخيتافي مع إشبيلية، وريال مدريد مع فالنسيا.
ويتوقف الدوري الأسبوع المقبل بسبب التزام اللاعبين مع المنتخبات الوطنية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
اسبانيا الليغا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة