10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 27/ 8/ 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 27/ 8/ 2017

الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- قالت وزارة الدفاع اليابانية إنها تبحث عن 3 من أفراد طاقم طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية في بحر اليابان بعد فقد الاتصال بالطائرة.



- يتوجه نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي، ليم سونغ - نام إلى الولايات المتحدة، حيث سيجتمع مع كبار الشخصيات في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.



- يجمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، حكومته بكامل أعضائها لوضع اللمسات الأخيرة على عملية توزيع الميزانية بين مختلف الوزارات وتهيئة فريقه قبل بدء تطبيق أولى الإصلاحات الكبرى لولايته.



- ضربت عاصفة قوية هونغ كونغ وماكاو غداة إعصار اجتاح جنوب الصين أدى إلى مقتل 18 شخصاً.



- أعلنت قيادة الجيش اللبناني، صباح اليوم، وقف إطلاق النار في معركتها مع مسلحي «داعش» الإرهابيين في جرود لبنان الشرقية في إطار عملية «فجر الجرود»، وذلك إفساحاً للمجال للتفاوض حول مصير العسكريين المختطفين لدى «داعش».



- دعا مصدر في الحكومة البريطانية الاتحاد الأوروبي إلى عدم «المماطلة» في مفاوضات «بريكست»، وذلك قبيل انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الطرفين في بروكسل حول خروج المملكة المتحدة من التكتل.



- قالت السلطات إن شخصين لقيا حتفهما نتيجة الإعصار «هارفي»، وهو أقوى إعصار يجتاح ولاية تكساس الأميركية منذ أكثر من 50 عاماً، محذرين بأنه يهدد بسيول كارثية بسبب استمرار هطول أمطار غزيرة.



- بعد أكثر من 50 عاماً من التمرد واتفاق سلام تاريخي، تتخلى حركة «القوات المسلحة الثورية الكولومبية» (فارك) عن العمل المسلح للتحول إلى حزب سياسي في ختام مؤتمرها العام الذي يفتتح الأحد في بوغوتا.



- أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، السبت، تعليق العمل بقرار إحالة أكثر من 6 آلاف موظف إلى التقاعد المبكر في قطاع غزة.



- قال جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، إنه تتم الاستعانة بحكم الفيديو بشكل مبالغ فيه بعدما تسبب ذلك في احتساب ركلة جزاء ضد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمباراة الثانية على التوالي أمس (السبت).
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة