خيارات طبيعية لإضفاء الطعم على الماء

خيارات طبيعية لإضفاء الطعم على الماء

مذاقات متنوعة أفضل صحياً من المشروبات الغازية
الأحد - 5 ذو الحجة 1438 هـ - 27 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14152]
لندن: «الشرق الأوسط»
أشار تقرير حديث نشرته «رسالة هارفارد للقلب» إلى أهمية التخلي عن المشروبات الغازية لتأثيراتها المحتملة على الصحة وتناول المياه الطبيعية أو المياه ذات النكهة الطيبة.
وتقول الدكتورة كاثرين ريكسرود، الأستاذة المساعدة في الطب في مستشفى «بريغهام والنسائية» التابعة لجامعة هارفارد، التي شاركت في دراسة موسعة حول العلاقة بين تناول المشروبات الغازية واحتمالات الإصابة بجلطات أو سكتات دماغية، أن الماء يظل الخيار الأفضل، وتضيف: «هناك الكثير من الطرق التي تجعله (أي الماء) محببا من الناحية البصرية ومن ناحية المذاق، مثل تناول قدح من المياه التي تحتوي على قطع فاكهة».
وإن كنت تبحث عن بديل للمشروبات الغازية وتريد مشروبا منخفض السعرات الحرارية، يمكنك تجربة الماء المنكّه، وهو متوافر في علب معدنية أو زجاجات بعدة نكهات، ويكون إما فوارا أو عاديا. كذلك يمكنك إعداد المشروب بنفسك في المنزل. وإن لم يكن لديك وقت لذلك، يمكنك شراء زجاجة من المياه المدعمة بالفواكه، التي بداخلها مكان مخصص لقطع الفاكهة، أو منكهات أخرى مثل قطع النعناع أو الخيار من أجل تعزيز النكهة.
وهناك بعض الأفكار الأخرى التي تقدم خيارات أخرى لإضفاء الطعم على المشروبات.
- طعم حلو: يمكن إضافة فاكهة مجمدة إلى الماء المثلج مثل الفراولة، أو التوت، أو الأناناس، أو استخدام عصير برتقال لتحلية الماء الفوار.
- منعش: يمكن إضافة بعض وريقات النعناع الطازج إلى الماء المثلج.
- نكهة قوية: يمكن تناول شاي أسود غير محلى أو قهوة غير محلاة (من دون كافيين أو عادية) على الثلج.
- لذيذ: يمكن تجربة مشروبات الأعشاب الباردة بنكهاتها المختلفة مثل الكمثرى، والخوخ، وتوت العليق، وعرق السوس، والنعناع.
- قوي: يمكنك تناول عصير الخضراوات مثل الطماطم، والخيار، والكرفس. يمكنك أيضًا إعداد المزيج الخاص بك باستخدام خلاط، أو آلة لإعداد العصير. إذا اشتريت عصير خضراوات معلبا فاحرص على اختيار نوع منخفض الصوديوم.
- نكهة بهار: يمكن إضافة بضع قطرات من العسل إلى الماء الساخن، ثم رش قليل من البهار المفضل لك مثل القرفة، أو الفلفل الحريف.
أميركا الصحة

اختيارات المحرر