انهيار دفاعات «داعش» وسط تلعفر

انهيار دفاعات «داعش» وسط تلعفر

معارك في الحي القديم والقلعة العثمانية
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
عربة عسكرية تشق طريقها وسط الغبار خلال المعارك مع «داعش» في تلعفر أمس (رويترز)
بغداد - الموصل: «الشرق الأوسط»
أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس انهيار دفاعات تنظيم «داعش» وسط تلعفر، فيما توقع قادة ميدانيون تحرير المدينة بحلول الأول من الشهر المقبل.

وفي اليوم السادس للهجوم، أمس، ذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أن وحدات من قوات النخبة سيطرت على أحياء النداء والطليعة والعروبة والنصر وسعد في شمال المدينة. وحسب وكالة رويترز فإنه وفقا لأحدث خريطة نشرت أمس سيطرت القوات العراقية على نحو ثلاثة أرباع المدينة منذ انطلاق الهجوم في الساعات الأولى من يوم 20 أغسطس (آب) فيما لا يزال المتشددون يسيطرون على القطاع الشمالي الشرقي من المدينة.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد عمليات «قادمون يا تلعفر»، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن «قوات مكافحة الإرهاب» العراقية باتت تحاصر القلعة التي تعود إلى العهد العثماني في الحي القديم بالمدينة.

بدورها، قالت قيادة الشرطة الاتحادية المشاركة في العملية إنها «حررت حي سعد شمال غربي تلعفر بالكامل وتحشد قطعاتها لاقتحام حي القادسية».

وتبعد تلعفر 80 كيلومترا إلى الغرب من الموصل وتقع على طريق إمداد بين سوريا والموصل التي استعادتها القوات العراقية في يوليو (تموز) بعد تسعة أشهر من القتال.

...المزيد
العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة