الوزير السبهان من بيروت: الدول لا تحميها إلا مؤسساتها الشرعية

الوزير السبهان من بيروت: الدول لا تحميها إلا مؤسساتها الشرعية

السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في المملكة العربية السعودية ثامر السبهان
بيروت: «الشرق الأوسط»
أكد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في المملكة العربية السعودية ثامر السبهان، أمس، أن جهود الجيش اللبناني تثبت أنه لا يحمي الدول إلا مؤسساتها الشرعية والوطنية.

وقال السبهان في تغريدة له على حسابه في «تويتر» إن جهود الجيش اللبناني ومحافظته على أمن واستقرار وطنه «تثبت أنه لا يحمي الدول إلا مؤسساتها الشرعية والوطنية»، مشدداً على أنه «ليست الطائفية هي من يبني الدول».

وتعتبر التغريدة ردا غير مباشر على ما يزعمه «حزب الله» اللبناني أنه يحمي الحدود اللبنانية مع سوريا، حيث يخوض الجيش اللبناني منذ أسبوع معركة على الحدود الشرقية مع سوريا لطرد عناصر تنظيم داعش المتطرف من الأراضي اللبنانية.

وجاءت تغريدة الوزير السبهان خلال زيارته إلى بيروت، حيث التقى منذ الأربعاء الماضي رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

ورأى عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب نعمة طعمة في تصريح له الجمعة، أن «زيارة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان إلى لبنان تأتي في توقيت يحمل أكثر من إشارة ورسالة في هذه المرحلة تتضمن تأكيدا سعوديا على ما يربط لبنان بالمملكة من علاقة تاريخية ومواصلة الدور السعودي الداعم للبنان الذي له محطات ناصعة، وصولا إلى مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي والدور الذي تقوم به لمكافحة الإرهاب، ومن هذا المنطلق، فإن الرياض إلى جانب الجيش اللبناني فيما يقوم به من عمل بطولي عبر عملية فجر الجرود، كذلك وقوفها إلى جانب الدولة اللبنانية في كل مؤسساتها، وهذه الزيارة مفصلية على كل المستويات».
السعودية لبنان اخبار الخليج الحكومة اللبنانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة