الأهلي يطلب حكاماً أجانب لمباراة النصر

الأهلي يطلب حكاماً أجانب لمباراة النصر

السومة يعود لمنتخب سوريا بعد غياب طويل
السبت - 4 ذو الحجة 1438 هـ - 26 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14151]
عمر السومة سيشارك مع منتخب سوريا بعد سنوات من الغياب («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
غادر جدة، فجر أمس (الجمعة)، المهاجم السوري عمر السومة والمحترف في صفوف فريق الأهلي متجهاً إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، من أجل الانضمام إلى صفوف منتخب بلاده سوريا، الذي يقيم معسكر إعدادي قبل مواجهتي الجولة الأخيرة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، أمام منتخبي قطر وإيران.
ووصل اللاعب مساء أمس الجمعة إلى مقر تجمع منتخب بلاده في ماليزيا، إذ انضم مباشرة إلى التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين وسط ترحيب كبير بوجوده معهم بعد غياب طويل.
ويأتي انضمام اللاعب عمر السومة لمنتخب بلاده بعد غياب لفترة طويلة، الذي سيصارع للحصول على البطاقة الثالثة في فرق مجموعته على أمل الوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا من خلال خوص مباراتي الملحق.
وكان اللاعب عمر السومة قد تعرض لإصابة في مواجهة فريقه الآسيوية ضمن ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي أمام فريق بيرسبوليس الإيراني، وأكد الجهاز الطبي لفريق الأهلي أنها طفيفة ولا تستدعي القلق، بعد أن اضطر الجهاز الفني للأهلي سحب اللاعب منتصف الشوط الثاني للمواجهة.
وشخص الجهاز الطبي لفريق الأهلي الإصابة التي تعرض لها اللاعب بشكل مبدئي أنها عبارة عن شد طفيف في العضلة الخلفية للفخذ استدعت إخراجه من اللقاء للمحافظة على سلامته وعدم تطور أو مضاعفة الإصابة، لا سمح الله، مؤكداً أن اللاعب سيكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق مع عودة الفريق إلى التدريبات وبعد أخذ اللاعب الراحة الكافية.
من جهة أخرى، تتجه إدارة الأهلي لتقديم طلب استقدام طاقم حكام أجانب لمواجهه فريقها الكروي أمام النصر في الجولة الثالثة لدوري المحترفين السعودي، التي من المحدد لها أن تقام يوم الأحد الموافق 17 من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
إلى ذلك، حصل هدف لاعب فريق الأهلي المهاجم البرازيلي ليوناردو دا سليفا أمام بيرسبوليس الإيراني، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين على أفضل هدف مواجهات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حسب استفتاء الحساب الرسمي لدوري الأبطال الآسيوي. واحتل ليوناردو أيضاً المرتبة الخامسة كأفضل لاعب في الدور نفسه، بعد أن حصل على تقييم وصل إلى 7.4، في ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال آسيا للاعب الأسبوع.
وعبر اللاعب ليوناردو عن سعادته البالغة وقال إنه سعيد جداً لحصولي على أفضل هدف في الجولة، وكوني من بين أفضل اللاعبين في هذه الجولة، وقدم لاعب الأهلي شكره الكبير لجماهير ناديه على دعمهم ومساندتهم له، منذ انضمامه لصفوف الفريق.
وخلَتْ قائمة الأفضلية من اللاعبين العرب، التي سيطرت عليها الأسماء من شرق القارة، سوى من لاعب نادي العين الإماراتي خالد عيسى، الذي حلَّ في المركز الثالث، بينما وجِد قائد فريق الهلال المدافع أسامة هوساوي بجانب الثنائي في تشكيلة الأسبوع في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي.
من ناحية أخرى، أعلن نادي الفيصلي، أمس، عن توقيعه عقداً رسميّاً مع لاعب خط الوسط فهد حمد (27 عاماً)، الذي لعب لناديي الشباب والتعاون وأخيراً الأهلي، وعبَّر اللاعب عن سعادته بتمثيل فريق الفيصلي، متمنياً أن يقدم المستوى المأمول منه، الذي يرضي عشاق فريقه الجديد، ويحقق تطلعات إدارة النادي والجهاز الفني والإداري.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة