«كاديلاك» تحتفل بمرور 115 عاماً على إنشائها بطرح سيارة جديدة

«كاديلاك» تحتفل بمرور 115 عاماً على إنشائها بطرح سيارة جديدة

الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ
سيدة تشاهد سيارات«كاديلاك» في أحد معارضها (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قبل 115 عاما وبالتحديد يوم 22 أغسطس (آب) 1902 أسس ويليام مورفي وليمويل بوين وهنري ليلاند رسميا شركة «كاديلاك أوتوموبيل كومباني» لصناعة السيارات. وفي احتفال الشركة الأميركية بمرور 115 عاما على إنشائها طرحت إصدارا خاصا من سيارتها «سي.تي.إس - في» الذي يصل سعره إلى 103885 دولارا، حيث تعتزم إنتاج 115 سيارة فقط من هذا الإصدار ليصبح أقل إصدارات السيارة «سي.تي.إس - في» من حيث العدد.
ومقابل 103885 دولارا لن يحصل المشتري على أي قدرات إضافية ولا كماليات داخلية خاصة. والسيارة الجديدة مطلية بلون مميز أطلقت عليه الشركة اسم «رمادي فاتح دخاني».
أما باقي حزمة المزايا التي سيحصل عليها السائق، فهي عبارة عن مزيج من الخصائص الأخرى والمزايا الموجودة بالفعل في النسخة القياسية من طراز «سي.تي.إس - في». وتضم هذه المجموعة عجلات مقاس19 بوصة فضية اللون وجهازا لتسجيل أداء السيارة ومكابح من طراز «بريمبو» وسقفا شفافا ومقاعد من طراز «ريكارو». كما تعمل السيارة بمحرك سعة 2.‏6 لتر ويتكون من 8 صمامات بقوة 640 حصانا، وعزم شدته 630 لبرة لكل قدم مكعبة. كما تم تزويد السيارة بنظام تعليق مغناطيسي.
ورغم أن كل هذه الخصائص قد لا تعني أن الإصدار الجديد مميز بصورة خاصة، فإن المشتري سيحصل على مجموعة من الخيارات والكماليات المرغوبة كحزمة واحدة.
ورغم أن فكرة إنفاق أكثر من مائة ألف دولار لشراء سيارة «كاديلاك» قد تبدو مثيرة للسخرية، فإنها ما زالت أقل تكلفة من السيارات الصالون ذات التجهيز الرياضي المنافسة.
وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات، فإن الإصدار الجديد من السيارة «سي.تي.إس - في» يستطيع الوصول من الثبات إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 8.‏3 ثانية.
أميركا سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة