أمير مكة يدشن حملة «الحج عبادة وتقديس... لا عبارات وتسييس»

أمير مكة يدشن حملة «الحج عبادة وتقديس... لا عبارات وتسييس»

سلم نيابة عن خادم الحرمين كسوة الكعبة لكبير السدنة
الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14149]
الأمير خالد الفيصل خلال مراسم تسليم كسوة الكعبة ويبدو الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة (واس)
جدة: «الشرق الأوسط»
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سلم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور نائبه الأمير عبد الله بن بندر، في مقر الإمارة بجدة، كسوة الكعبة المشرفة الجديدة للدكتور صالح الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام، جرياً على العادة السنوية.
من جهة أخرى، دشّن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية بمكتبه في جدة أمس، حملة «خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا» في موسمها الخامس، وشاهد عرضاً مرئياً عن برامج الحملة، كما دشّن حملة «الحج عبادة وتقديس... لا عبارات وتسييس» وعدداً من البرامج التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، أن الحملة تهدف إلى إعطاء صورة مشرفة لهذا الدين القويم بوسطيته واعتداله، مشيراً إلى أن الحملة تنطلق في عدة محاور متعددة تركز على إظهار الصورة المشرفة لحسن الإعداد والإكرام والإفادة لضيوف الرحمن، الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وتسعى إلى تقديم جميع الخدمات في منظومة من الأمن والأمان واليسر والسهولة والاطمئنان ليكون الحاج متفرغاً لأداء عبادته بعيداً عن المجالات التي تصرف الحاج إلى رفع الشعارات السياسية أو الطائفية.
وتصنع كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعي الخاص الذي تم صبغه باللون الأسود، ويبلغ ارتفاع الثوب 14 متراً، ويوجد بالثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتيمتراً وبطول 47 متراً، وهو مكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية، وتتكون الكسوة من 5 قطع، تغطي كل قطعة وجهاً من أوجه الكعبة المشرفة، والقطعة الخامسة تمثل الستارة التي توضع على باب الكعبة المشرفة.
السعودية الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة