مشاهير

مشاهير

الأربعاء - 22 رجب 1435 هـ - 21 مايو 2014 مـ
* مهرجان «كان» يشهد العرض الأول لأحدث أفلام المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي
* شهد مهرجان كان السينمائي أمس الثلاثاء العرض الأول للفيلم الجديد للمخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، والذي تدور أحداثه حول الحياة والموت بين أفراد مجموعة صغيرة من الناس، تعيش على إحدى الجزر. وتسيطر قوى الطبيعة على أحداث الفيلم الرومانسي الجديد «ستيل ذا ووتر»، وذلك على غرار الأفلام التي قدمتها كاواسي (44 عاما) من قبل، حيث تدور أحداث الفيلم الجديد حول كارثة فوكوشيما النووية في اليابان، وكيف يمكن للطبيعة أن تتحكم في حياة البشر.
وقالت كاواسي (44 عاما) في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة عرض فيلمها الجديد في المهرجان: «مازال الناس يعيشون في مثل هذه الأماكن.. تعيش الناس مهددة بهذا الخطر.. ربما تكون الطبيعة عنيفة بشكل غير طبيعي وجميلة في نفس الوقت». يذكر أن كاواسي هي الممثلة الوحيدة للسينما الآسيوية في مهرجان «كان» هذا العام، حيث أن «ستيل ذا ووتر» هو الفيلم الآسيوي الوحيد الذي تم اختياره للتنافس ضمن 18 فيلما للحصول على أهم جوائز المهرجان وهي «السعفة الذهبية».

* مغني البيتلز سابقا بول مكارتني يلغي حفلا في اليابان لمرضه
* ألغى بول مكارتني نجم فريق البيتلز سابقا حفلا كان من المزمع اقامته في اليابان ضمن جولة اسيوية يقوم بها بسبب عدوى فيروسية ألمت به ما يتطلب حصوله على راحة تامة.
قال منظمو الحفل ان مكارتني مرض بعد وصوله الى اليابان الاسبوع الماضي وان الاطباء أمروه بالحصول على «راحة تامة».
وقال مكارتني في بيان «كنت أتطلع حقا لتقديم حفل في اليابان ثانية بعد أن أمضيت وقتا رائعا هنا في نوفمبر... أود أن أشكر المعجبين اليابانيين لحبهم ورسائل الدعم التي أرسلوها لي». وكان مكارتني (71 عاما) قام بجولة في اليابان في نوفمبر تشرين الثاني نظم خلالها عددا من الحفلات. وألغى مكارتني بالفعل حفلين في طوكيو ولكن كان من المفترض أن يقيم حفلا في صالة بودوكان غدا الاربعاء وفي مدينة أوساكا بغرب اليابان يوم السبت. ولم يتضح بعد ما سيحدث في بقية جولته الاسيوية. وعرضه التالي من المقرر أن يكون في سول يوم 28 مايو (ايار).

* قاض جنوب افريقي يأمر بوضع العداء بيستوريوس تحت الملاحظة النفسية
* أعلن القاضي ثوكوزيلي ماسيبا أمس أن العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس المتهم بقتل صديقته، سيخضع للتقييم النفسي بصفته مريض غير مقيم، وذلك في أحد مستشفيات العلاج النفسي الحكومية في بريتوريا بدءا من 26 مايو (أيار) الجاري. ومن المقرر أن تستمر الفحوصات والملاحظة في مستشفى «ويسكوبايز» الكائن في بريتوريا لمدة أقصاها 30 يوما. وسيتم تقييم العداء مبتور الساقين (27 عاما) من قبل أربعة من أبرز خبراء الطب النفسي في البلاد. ويحتاج بيستوريوس إلى البقاء في المستشفى بشكل يومي حتى بعد الظهر بقليل، إلا إذا سمح له الاطباء بالمغادرة قبل ذلك. ووافق ماسيبا على طلب الادعاء الاسبوع الماضي بإرسال بيستوريوس لوضعه تحت الملاحظة العقلية، وذلك بعد أن أوضحت شاهدة نفي في القضية تعمل طبيبة نفسية، أن العداء الاوليمبي يعاني من مرض اضطراب القلق العام. ويتهم بيستوريوس بقتل صديقته عارضة الازياء ريفا ستينكامب عمدا، حيث أطلق عليها النار عبر باب حمام مغلق في منزله ببريتوريا في فبراير (شباط) الماضي، ظنا منه أنها لص حسب قوله.
وقال محامي الدفاع عن بيستوريوس إن خوفه الشديد هو الذي دفعه للضغط على زناد المسدس عندما سمع ضجة في الحمام ليلة وقوع الحادث. وقال ماسيبا إن التقييم النفسي لبيستوريوس يهدف إلى تحديد ما إذا كان مدركا لمدى بشاعة فعلته عندما أقدم على قتل صديقته.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة