الحوثي يعلن الطوارئ لمواجهة «خيانة» صالح

الحوثي يعلن الطوارئ لمواجهة «خيانة» صالح

الأربعاء - 1 ذو الحجة 1438 هـ - 23 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14148]
يمنيون خلال مشاركتهم في عرض عسكري للمتمردين الحوثيين في صنعاء (أ.ف.ب)
تعز: «الشرق الأوسط»
أعلنت جماعة عبد الملك الحوثي، أمس، حالة الطوارئ في مناطق اليمن الخاضعة لسيطرتها لمواجهة ما وصفته بـ«خيانة» حليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وجاء إعلان حالة الطوارئ في لقاء موسع بصنعاء للتنظيمات والأحزاب الموالية لجماعة «أنصار الله» الحوثية لحماية ما سموه «الجبهة الداخلية والتفرغ لمواجهة الخونة»، في إشارة إلى تصاعد الخلاف مع معسكر صالح، الذي دعا أنصاره إلى تجمع غداً في «ميدان السبعين» بصنعاء في ذكرى تأسيس حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يرأسه.

ودعا البيان الحوثي إلى تجميد الأنشطة الحزبية وتوفيرها لما يصب في مواجهة ما وصفه بـ«العدوان»، ورفع الحصانة عن البرلمانيين المنخرطين مع صالح، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية أمس. ودعا البيان إلى «التفرغ لمواجهة العدوان والخونة، داعياً في الوقت نفسه اليمنيين إلى الاحتشاد لمواجهة مرحلة التصعيد بالتصعيد ورفد الجبهات».

وبحسب البيان، فقد باركت التنظيمات السياسية دعوة عبد الملك الحوثي إلى «مواجهة تصعيد العدوان بالتصعيد ورفد الجبهات». وقال البيان إن «المؤامرة التي تحاك على الوطن كبيرة، ولا يجوز أن تكون الفعاليات للطعن في الظهر». واعتبرت جماعة الحوثي تجمع حزب صالح في صنعاء غداً «خيانة للتحالف بينهما ودعماً للتحالف الخارجي».

كما أعلنت ميليشيات الحوثي حالة الطوارئ في جميع مستشفيات صنعاء، ورفع حالة التأهب ابتداء من أمس وحتى الجمعة، وذلك مع اقتراب موعد «تجمع السبعين» غداً.

...المزيد

التعليقات

عبدالله الحارثي
البلد: 
السعودية
23/08/2017 - 09:02
يبدو ان نهاية الحوثيين والمخلوع صالح باتت قريبة ودخول القوات الشرعية لصنعاء بات مسألة وقت ليس الا فالمعطيات جميعها تشير لتقهقر المليشيات في جبهات نهم وصعده واقتراب القوات الوطنية الشرعية لتخوم صنعاء فانشغال الحوثيين وتفرغهم لمواجهة صالح سيؤثر على معنويات مقاتليهم في الجبهات مما يساعد على كسب المزيد من المواقع التي تتيح للقوات الشرعية التقدم بشكل اسرع نحو العاصمة صنعاء .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة