«الحرس» الإيراني: لا عمليات عسكرية مع تركيا

«الحرس» الإيراني: لا عمليات عسكرية مع تركيا

الأربعاء - 1 ذو الحجة 1438 هـ - 23 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14148]
لندن: «الشرق الأوسط»
ردا على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أول من أمس تحدث فيها عن اتفاق مع إيران للقيام بتحرك عسكري مشترك ضد حزب «العمال الكردستاني» وحليفه الإيراني «حزب الحياة الحرة لكردستان»، نفى «الحرس الثوري» الإيراني أمس تنفيذ أي عمليات خارج حدود إيران.

ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية عن بيان لـ«الحرس الثوري» الإيراني نفيه القيام بعمليات مشتركة بين إيران وتركيا خارج الحدود الإيرانية ضد قوات «حزب العمال الكردستاني». ورغم النفي، أكد «الحرس» الإيراني أنه «كما في الماضي سنتصدى بشدة لأي مجموعة أو خلية أو شخص يحاول التسلل إلى داخل الأراضي الإيرانية للقيام بأعمال مناهضة للأمن أو إرهابية».

وكان إردوغان قال في تصريحات صحافية قبل مغادرته تركيا إلى الأردن أول من أمس إن التحرك العسكري المشترك ضد الجماعات الكردية المعارضة لطهران وأنقرة شكل أحد محاور المشاورات التي جرت بين رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار ونظيره الإيراني محمد باقري في أنقرة الأسبوع الماضي.

...المزيد

التعليقات

رشدي رشيد
23/08/2017 - 07:41
عندما صرّح اردوغان بأنه سيكون هناك عمليات عسكرية ضد أكراد تركيا واكراد ايران بالتنسيق مع ملالي المكر والدجل في ايران فلم تأتي ذلك من فراغ فهناك تنسيق تام بين الحرس الثوري والجيش التركي يتمخض عن وقف ملالي الإجرام عن دعمهم لأكراد تركيا المتمثل لحزب العمال الكردي مقابل وقف أي دعم تركي لأكراد ايران، وهكذا سيقع الاكراد في تركيا وإيران بين كماشة تركيا وإيران، أما بخصوص أكراد العراق فبالإضافة الى تهديدات النظامين الإيراني والتركي هناك ضغط مستمر وحصار خانق من قبل بغداد. فهل يتعض الأحزاب الكردية الموالية لايران من هذا الموقف الإيراني المتآمر ونقصد بحزب العمال الكردي وحزب التغيير؟؟
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة