«سيلفي» عالية الدقة ومنع الأطفال من استخدام الإنترنت من مميزات جوال «إتش تي سي وان ميني 2» الجديد

«سيلفي» عالية الدقة ومنع الأطفال من استخدام الإنترنت من مميزات جوال «إتش تي سي وان ميني 2» الجديد

يطرح الشهر المقبل في المنطقة العربية
الأربعاء - 22 رجب 1435 هـ - 21 مايو 2014 مـ
جدة: خلدون غسان سعيد
حصلت «الشرق الأوسط» على معلومات تفيد بأن جوال «إتش تي سي وان ميني 2» (HTC One Mini 2) الجديد سيطلق في المنطقة العربية في يونيو (حزيران) المقبل، والذي يقدم مواصفات متقدمة في حجم مصغر، وخصوصا بالنسبة لالتقاط الصور الشخصية، ومنع الأطفال استخدام التطبيقات الخاصة بالأهل.
ومع انتشار ظاهرة الـ«سيلفي (Selfie)» (التقاط صور شخصية أثناء حمل الجوال بشكل كبير)، يستخدم الجوال كاميرا أمامية تعمل بدقة «5 ميغابيكسل» تقدم صورا عالية الدقة، بالإضافة إلى القدرة على استخدام آلية التوقيت الذاتي التي تتيح المجال للمستخدم لالتقاط الصور من دون الضغط على أي زر في الشاشة، وتحرير الصور باحترافية عالية، مثل القدرة على إزالة احمرار الأعين وتعديل إطار الأوجه بشكل طبيعي، والقدرة على تحويل الصور إلى رسوم أشبه بالقصص المصورة اليابانية المسماة بـ«مانغا» Manga)) وزيادة أحجام الأعين بشكل كاريكاتوري.
ويستطيع المستخدم التقاط صور ذات دقة عالية جدا باستخدام الكاميرا الخلفية التي تعمل بدقة «13 ميغابيكسل» والتي تستخدم فلاش «إل إي دي»، ومشاركتها مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية أو من خلال تطبيق «زوي Zoe» المتخصص، والقدرة على إضافة صور وعروض فيديو من الأصدقاء لمشاركة التجربة أو الذكريات من لقطات مختلفة.
ويقدم الجوال كذلك ميزة نمط الأطفال، الذي يمنع الأطفال من الوصول إلى البريد الإلكتروني والرسائل النصية ودفتر العناوين وتطبيقات الشبكات الاجتماعية ومشاركة الصور من دون إذن الأهل، ويسمح لهم بتشغيل بعض التطبيقات والألعاب فقط. ويستخدم الجوال تصميما شبيها بذلك المستخدم في جوال «إتش تي سي وان إم 8» (HTC One M8) الذي طرح في ربيع العام الحالي، والذي يتميز بحوافه المستديرة وتقديم جودة صوت عالية بفضل استخدام تقنية «بوم ساوند» عبر سماعتين أماميتين، الأمر الذي يرفع من متعة مشاهدة عروض الفيديو والاستماع إلى الموسيقى من خلال الجوال.
ويمكن تحويل شاشة الجوال إلى بث مباشر من الشبكات الاجتماعية وأحدث الأخبار، من خلال شاشة «بلينكفيد» (BlinkFeed) التي تجلب المحتوى الخاص بالمستخدم من الشبكات الاجتماعية المتعددة وتعرضه في شاشة واحدة سهلة الاستخدام. وتدعم هذه الميزة حاليا أكثر من 1000 موقع، مع القدرة على تعديل الأيقونات لعرض الأخبار المفضلة للمستخدم.
ويبلغ قطر شاشة الجوال 4.5 بوصة، وهو يدعم شبكات الجيل الرابع للاتصالات، ويبلغ وزنه 137 غراما، ويعمل بمعالج «كوالكوم سنابدراغون» رباعي النواة وبذاكرة تبلغ واحد غيغابايت وسعة تخزينية تبلغ 16 غيغابايت مع القدرة على رفعها من خلال بطاقات الذاكرة الإضافية «مايكرو إس دي»، ودعم لشبكات «بلوتوث 4.0» و«واي فاي» و«إن إف سي» (NFC) و«دي إل إن إيه» (DLNA) اللاسلكية، مع استخدام بطارية بسعة 2100 مللي أمبير (تستطيع العمل لنحو 16 ساعة من التحدث عبر شبكات الجيل الثالث لشبكات الاتصالات)، ونظام التشغيل «آندرويد 4.4 كيتكات».
ولا يجب اعتبار أن هذا الجوال إصدار مصغر من جوال «إتش تي سي وان إم 8»، بل هو الجيل الثاني من جوال «وان ميني» الذي يقتبس بعضا من مزايا «وان إم 8»، على الرغم من أن التصميم متقارب جدا لـ«وان إم 8». الجوال متوفر بألوان الرمادي والفضي والذهبي، وبسعر لم يعلن عنه حتى الآن، وينافس هواتف «موتو جي» (Moto G) و«إل جي جي 2 ميني» (LG G2 Mini) و«سوني إكسبيريا زيد وان كومباكت» (Sony Xperia Z1 Compact).

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة