ميركل تفتتح أحد أهم المعارض بقطاع الألعاب الإلكترونية في كولونيا اليوم

ميركل تفتتح أحد أهم المعارض بقطاع الألعاب الإلكترونية في كولونيا اليوم

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1438 هـ - 22 أغسطس 2017 مـ
صورة من الموقع الرسمي لمعرض «جيمز كوم»
كولونيا: «الشرق الأوسط أونلاين»
تفتتح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم (الثلاثاء)، لأول مرة معرض «جيمز كوم» في مدينة كولونيا الألمانية، الذي يعتبر من أهم المعارض في قطاع ألعاب الفيديو والكومبيوتر على مستوى العالم.
وعلى مدار 5 أيام يلقي المنظمون تحت شعار «العبوا معاً ببساطة» الضوء على أوجه مختلفة من الألعاب الرقمية في إطار برنامج شامل.
وكانت ميركل أعلنت مطلع هذا الأسبوع عزم حكومتها دعم تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية، موضحة أنه يمكن زيادة الاستثمارات في هذا القطاع.
وأضافت ميركل أن قطاع الألعاب «مهم للغاية»، مشيرة إلى أن هذا القطاع يجب تقويته كجزء من الاقتصاد الإبداعي داخل السياسة الثقافية للبلاد.
ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 900 جهة عرض من أكثر من 50 دولة.
وزار المعرض العام الماضي نحو 345 ألف زائر من المتخصصين والعامة.
المانيا

التعليقات

علاء إبراهيم حبيب
البلد: 
مملكة البحرين
22/08/2017 - 11:52
كم تعجبني المستشارة الألمانية، فبعد ألكشف عن فضيحة التجسس عليها من قبل المخابرات الأمريكية أمرت بسرعة بناء شبكة انترنت ألمانية داخلية، وها هي الآن تعلن عن دعم قطاع الألعاب، وهو الذي سيسهم في التصدي للحملة التي تشنها عليهم وسائل الإعلام الأمريكية من خلال الأفلام والألعاب. ولا بد لنا هنا من طرح هذا السؤال: متى سنعي نحن أهمية السينما وقطاع صناعة الألعاب( الرقمية، الفيديو)؟ خاصة أن الحملات التي نتعرض لها منذ عقود قد شوهت صورة العرب والمسلمين في العالم.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة