إردوغان يلوّح بعملية تركية ـ إيرانية تستهدف جماعات كردية

إردوغان يلوّح بعملية تركية ـ إيرانية تستهدف جماعات كردية

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1438 هـ - 22 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14147]
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستعرضان حرس الشرف في القصر الملكي في عمان أمس (أ.ف.ب)
أنقرة: سعيد عبد الرازق
كشف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أمس، عن اتفاق تركي - إيراني محتمل للقيام بتحرك عسكري مشترك ضد «حزب العمال الكردستاني» المحظور وفرعه الإيراني «حزب الحياة الحرة لكردستان»، (بيجاك)، وهو الموضوع الذي كان أحد محاور محادثات بين رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار ونظيره الإيراني محمد باقري في أنقرة الأسبوع الماضي.

وقال إردوغان للصحافيين، لدى توجهه إلى الأردن في زيارة قصيرة أمس، إنه «تمت مناقشة التحرك المشترك ضد الجماعات الإرهابية، التي أصبحت تشكل تهديداً مطروحاً دائماً، على جدول الأعمال بين قائدي الجيشين، وناقشت أنا بشكل موسّع كيف يمكن تنفيذ ذلك».

وأضاف أن المحادثات ستتواصل بين أنقرة وطهران حول التفاصيل، لا سيما أن إيران عرضة لتهديدات «بيجاك»، الذراع الإيرانية لـ«العمال الكردستاني». وشدد على أهمية التعاون بين البلدين للوصول إلى نتيجة في وقت قريب. وفي طهران، اكتفى رئيس الأركان محمد باقري، أمس، بالإشارة إلى توصل البلدين إلى اتفاق لضبط أمن الحدود، من دون التطرق إلى ما ذكره إردوغان حول إمكان مهاجمة الجماعات المسلحة الكردية.

...المزيد

التعليقات

رشدي رشيد
22/08/2017 - 05:35
هل سيتعض حزب العمال الكردي من عدم اعتماده على ملالي الشر في ايران. لقد كانت ايران تقدم الدعم من خلال حليفه بشار الى أكراد تركيا والآن استغنى ملالي المكر عن خدماتهم وتركهم لقمة صائغة للجيش التركي وهذا الكلام كوجه ايضا لحزب التغيير الكردي في العراق والتي تدين بالولاء لملالي ايران.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة