10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 21 - 08 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 21 - 08 - 2017

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني، خلال ساعات.

- القوات العراقية وآلياتها الثقيلة تطوق مدينة تلعفر، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى، شمال العراق.

- وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، يجري محادثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول الأمن الإقليمي، في إطار جولته التي تستمر خمسة أيام في الشرق الأوسط.

- أعلن الجيش اللبناني أنه حقق تقدما كبيرا في معركته مع تنظيم داعش، شرق لبنان، على الحدود مع سوريا، مؤكدا استعادة ثلثي المساحة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في هذه المنطقة.

- الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعلن قراره بشأن الاستراتيجية الأميركية في أفغانستان، بخطاب في قاعدة فورت ماير العسكرية، جنوب غربي واشنطن.

- السلطات الإسبانية تسعى لكشف هويات كل أعضاء «الخلية الجهادية» المسؤولة عن الاعتداءين اللذين أسفرا عن سقوط 14 قتيلا في كاتالونيا، وتعلن أنها تعرفت على سائق الشاحنة التي استخدمت في اعتداء برشلونة.

- المشتبه به الرئيسي في هجوم توركو، يمثل أمام محكمة في تلك المنطقة.

- فقدان عشرة بحارة أميركيين وجرح خمسة آخرين، إثر اصطدام مدمرة أميركية بناقلة نفط شرق سنغافورة، في ثاني حادث تتعرض له سفينة حربية أميركية خلال شهرين.

- بدأت سيول وواشنطن تدريباتهما العسكرية المشتركة، فيما حذر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي – إن، الجارة الشمالية النووية من استخدام تلك التدريبات ذريعة لتأجيج «دوامة» التوتر على شبه الجزيرة.

- ملايين الأشخاص يتابعون كسوف الشمس عبر الولايات المتحدة، للمرة الأولى منذ نحو قرن.

- ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن، تبدأ أربع سنوات من الصمت بسبب أعمال صيانة.
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة