سفير السعودية بالخرطوم يهنئ مسرحيا سودانيا بانتخابه أميناً للهيئة الدولية للمسرح

سفير السعودية بالخرطوم يهنئ مسرحيا سودانيا بانتخابه أميناً للهيئة الدولية للمسرح

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 هـ - 21 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14146]
الخرطوم: أحمد يونس
هنأ سفير السعودية لدى السودان, المسرحي السوداني الشهير علي مهدي بانتخابه أميناً عاماً للهيئة الدولية للمسرح، معتبراً اختياره دليلاً على مكانته الإقليمية والدولية.
وسجل السفير علي حسن جعفر أمس، زيارة لمنزل المسرحي السوداني الشهير، لتهنئته بانتخابه أميناً عاماً للهيئة الدولية للمسرح، وأبدى سعادته بنيل مضيفه لما سماه «الموقع الرفيع»، وتابع: «الفوز بهذا الموقع دليل على المكانة التي يحظى بها المحتفى به على الصعيدين الإقليمي والدولي، في مجال الثقافة والحركة المسرحية».
وأعيد انتخاب المسرحي السوداني في المؤتمر العام للمجلس التنفيذي للهيئة الدولية للمسرح الذي عقد في إسبانيا يوليو (تموز) الماضي، للمرة الثانية أميناً عاماً بالإجماع، من بين خمسة وعشرين مرشحاً، فيما أعيد انتخاب الإماراتي محمد سيف الأفخم رئيساً للهيئة من (الإمارات) رئيساً.
وقدم سفير المملكة العربية السعودية الدعوة لمهدي لأداء فريضة الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين، وذلك بحضور عدد من الفنانين والمبدعين والمهتمين بالعمل الثقافي والمسرحي بالبلاد.
والهيئة الدولية للمسرح منظمة طوعية غير حكومية لها علاقة مباشرة مع المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم «يونيسكو»، ومقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس. وتعمل عن قرب مع قطاع الثقافة في «يونيسكو» ما جعل منها «شبكة عالمية للمسرحيين المحترفين»، تم إعلانها رسمياً في براغ 1984 بمبادرة اليونيسكو، ولها 13 مكتبا في الدول العربية.
السودان السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة