عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 27 ذو القعدة 1438 هـ - 19 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14144]
> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبل بمكتبه بالخرطوم، رئيس جمعية «البصر»، ومدير مستشفى مكة للعيون بالسودان، دكتور العاص أحمد كامل. واستمع السفير جعفر إلى شرح حول أنشطة وإنجازات الجمعية في علاج أمراض العيون في السودان، مؤكداً أن الدعم الذي تجده الجمعية ومستشفى مكة من رجال الأعمال السعوديين ليس بمستغرب على شعب السعودية.
> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، استقبلت سفير سلطنة عمان في المنامة، عبد الله بن راشد بن علي المديلوي، وأشادت بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الشقيقين وبمستوى التنسيق والتعاون، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله. وأشاد السفير العماني بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، معرباً عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة مع مملكة البحرين في شتى المجالات.
> إيهاب بسيسو، وزير الثقافة الفلسطيني، افتتح برفقة رئيس بلدية رام الله، موسى حديد، فعاليات مهرجان «وين ع رام الله» في نسخته التاسعة. وقام الوزير بتقديم دروع التكريم للجهات الراعية، وهي بنك فلسطين، ومؤسسة عبد المحسن القطان، ومؤسسة منى وباسم حشمت، وقناة «فلسطين مباشر»، وشرطة محافظة رام الله والبيرة، و«24 إف إم»، والهلال الأحمر، وقدمت الفنانة دلال أبو آمنة بمصاحبة الفرقة الموسيقية، إضافة إلى 12 سيدة فلسطينية، مجموعة من الأغاني من عملها الجديد «يا ستي»، إضافة إلى مجموعة من الأغاني الخاصة بها.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، أقام حفلاً لتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الباكستانيين. وأوضح المالكي، خلال رعايته للحفل، أنه تنفيذاً لاستضافة 50 حاجاً من جمهورية باكستان على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة، وتحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تشرفنا بتوديع ضيوف الملك سلمان بن عبد العزيز من الحجاج الباكستانيين، حيث قامت السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة لهم وتزويدهم بتذاكر السفر ومستلزمات الحاج.
> أحمد توفيق، القنصل المصري لدى السعودية، زار موقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي بحي «أبا السعود» بنجران. وتجول داخل موقع الأخدود، وشاهد الأسوار والقلعة ورحى الأخدود والنقوش الأثرية، واطلع على المشروعات التطويرية التي تنفذ بالموقع، ثم زار القصر التاريخي بحي أبا السعود، وسجل كلمة في سجل الزوار، قدم فيها شكره للأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، رئيس مجلس التنمية السياحية، وذلك لما شاهده ولحسن الاستقبال.
> الدكتور علي الخوالدة، مستشار وزير الشؤون السياسية والبرلمانية في الأردن، شهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للشباب بدورته الأولى بعنوان «دور العمل التطوعي في نشر ثقافة السلام ونبذ العنف»، والذي نظمته مؤسسة «آفاق الأردن للتنمية والتدريب»، والاتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية، والأكاديمية الدولية لسفراء السلام. وقال الخوالدة، في كلمته، إن نشر ثقافة السلام ونبذ العنف والتطرف واجب وطني بامتياز، لما له من قيم عظيمة في بناء المجتمع.
> حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، نعى المفكر الكبير الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع والرئيس السابق للحزب، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 85 عاما. وقال الوزير إن الراحل كان من أبرز المفكرين والسياسيين، وله كثير من المؤلفات، ومقالاته الصحافية وأبحاثه ومؤلفاته كانت من أهم مصادر قراءة الوضع السياسي في مصر.
> لينا عناب، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، شهدت الاحتفالية التي أقامها إندي راحميانتو، السفير الإندونيسي في عمان، بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ72 لبلاده، بحضور عدد من ممثلي رجال السلك الدبلوماسي والعسكري. ووصف راحميانتو، في كلمته، العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين الأردن وإندونيسيا، بأنها ممتازة وتاريخية تعود إلى عام 1950، مشيراً إلى عمق العلاقات وتطورها على مدار العقود الماضية، مؤكداً المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها المملكة، حيث إنها تعد واحة للأمن والاستقرار، رغم وجودها في محيط مضطرب.
> رامي صالح وريكات، سفير الأردن في المنامة، استقبله نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد وتسلمه مهام عمله الدبلوماسي، سفيراً لبلاده لدى المملكة. وأكد الشيخ خالد تقديم كل الدعم والمساندة، بما يعينه على أداء المهام الموكلة له بكل نجاح، تحقيقاً لما فيه خير وصالح شعبي البلدين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة