عبد الله بن علي: السعودية خصصت رقما لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم

عبد الله بن علي: السعودية خصصت رقما لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم

أكد أنه لا صحة لإيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين إطلاقا
الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ
الملك سلمان بن عبد العزيز لدى استقباله الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني أمس في طنجة (واس)
الرياض: جبير الأنصاري
قال الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني إن السعودية خصصت رقمًا لتسهيل زيارة القطريين لأقاربهم، مؤكدًا أنه لا صحة لإيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين إطلاقا.
وقدم الشيخ عبد الله بن علي شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على استقباله وإكرامه وقبول وساطته. وقال عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "هذا طبع إخوان نورة".
وأضاف: "ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم"، مردفًا: "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات".
وأشار عبد الله بن علي إلى أن "غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال ورقمها 00966122367999"، داعيا كل ذي حاجة أو طلب من أهله وإخوانه في قطر للاتصال بالرقم الموضح و "أمورهم محلولة".
وتابع بالقول: "سألت محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لا صحة لذلك إطلاقا".
وأفاد الشيخ عبد الله بن علي أن ما قام به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان ونائبه.
السعودية

التعليقات

المستشار علي الدهنيم
البلد: 
بريطانيا
19/08/2017 - 03:18
اشكر مولاي خادم الحريمين الشريفين الملك سلمان وسمو الامير محمد بن سلمان على الموافقه على كرمهم وعطفهم على الشعب القطري وقطع الطريق على عصابه قطر لتيسي مناسك الحج وهذا ليس بجديد على المملكه العربية السعودية حكومه وشعب
حالد الهواري
البلد: 
السويد
19/08/2017 - 07:23
لم ينجح الارهاب القطري وطيش تميم بن حمد المراهق سياسيا في النيل من انسانية الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي اعلنها بوضوح منذ اللحظة الاولي لعملية تطهير الخليج من الارهاب القطري والمواقف والنوايا الطاهرة للدول العربية الكبري في مسح كل اثار الدماء وتجفيف دموع الاطفال اليتامي والامهات الثكالي والارامل وكل ضحايا الارهاب الاسود الذي مارسه الاخونجي تميم بن حمد في مشارق الامة العربية ومغاربها , كان الموقف الانساني للملك سلمان تجاه الشعب القطري واضحا بأن حصار قطر من اجل فقط تطهير الامة العربية من بؤرة ووكر الارهاب الذي افتتحه الامير الارهابي في الدوحة ويعمل علي تصدير نتائجة الكارثية بالدعم المادي تارة وبالاعلام فاقد الاحترام والمصداقية تارة اخري الي كل الدول العربية ليشبع رغباته المريضه ويحقق احلام الزعامة الوهمية التي تداعب خياله الطفولي
خالد الهواري
البلد: 
السويد
19/08/2017 - 07:38
من شابه اباه فماظلم , تميم بن حمد الذي يقف الان امام العالم بعوراته القبيحة عاريا من ورقة التوت , هو في الحقيقة ضحية ماتوارثه من الاوهام والخيالات الوهمية التي سيطرت علي عقل حمد بن خليفة قبل ان ينزوي الان مجهولا منفيا علي رصيف التجاهل و النسيان تطارده لعنات دماء الابرياء الذين سقطوا من جراء مؤامراته وتطارده دعوات اليتامي الذين فقدوا اباءهم بسبب شر الارهاب الاسود الذي جلبه الي الامتين العربية والاسلامية وراح يتحرك في كل مكان يبعثر ثروات الشعب القطري ليشتري ولاءات اصحاب النفوس الضعيفة من انصاف المثقفين وتجار الاقلام ويستقطب العملاء الكارهين لبلادهم ويجعل منهم معاول للهدم ونشر الخراب والفوضي , انسانية الملك سلمان بن عبد العزيز وتعاطفه مع الشعب القطري ومبادرته الكريمة بدعوة الحجاج القطريين للحج علي تفقته الخاصه انسانية ونخوة عربية اصيلة
خالد الهواري
البلد: 
السويد
19/08/2017 - 07:54
في حديث جمعني امس مع عدد من المثقفين والنخب السياسية العربية الذين فرضت عليهم الظروف السياسية التي مرت بها عدد من الدول العربية في تسعينيات القرن الماضي الي ان يتخذوا قرار الهجرة الي السويد ومثلهم مثلي لم يعودوا او يزورا بلادهم الاصلية منذ اكثر من عشرين سنة , وفي ندوة بالمكتبة بمدينة Flen السويدية , اتفق الجميع علي ان مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بتسهيل سبيل الحج الي الحجاج القطريين كانت متوقعة وتتماشي مع منهج الحكم في السعودية الذي تبناه ابناء الملك الراحل عبد العزيز علي خدمة الحرميين الشريفيين وحسن استقبال وتوديع كل الوافدين لاداء المتسك , وكانت ايضا منتظره نظرا لما هو معروف عن انسانية الملك سلمان واياديه البيضاء تجاه الامة العربية وشعوبها وهذه حقيقة نشهدها اليوم وتشهدها معنا كل شعوب العالم بدون مزايدات او متاجرة
Hamad Albegami
البلد: 
جده
19/08/2017 - 09:33
قد استغربت عدم تقبل وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني بأريحيه واعتراف بتقدير لما قام به من قبل الحكومه القطريه الرسميه وما جاء على لسان وزير خارجيتها من تقليل للدور الذي قام به الشيخ عبدالله ولو كان بيد الحكومة الحاليه المنع.... لمنعت مواطنيها من الحج؟!!!.... مع ان الشيخ عبد الله واحد من اهم كبار الاسرة القطريه واحد حكماءها والمغيب إعلاميا في قطر منذ أن انقلب على أخيه الشيخ احمد بن علي آل ثاني الذي أعلن استقلال قطر من الوصاية البريطانيه والذي انقلب عليه جد امير قطر الحالي الذي انقلب عليه ولده والد الحاكم الحالي ؟!. وقد قام وزير الخارجيه القطري الحالي بالتقليل من دور الوساطه ؟!... بل وأفاضوا عليها من النعوت التي بها يحاولون عبثا التقليل منها إنه تصريح وزير الخارجيه القطري الذي ارجع تقدير خادم الحرمين الشريفين ونائبه للحجاج القطريين يتبع2.
Hamad Albegami
البلد: 
جده
19/08/2017 - 09:52
يتبع2 .... واستضافتهم على حساب خادم الحرمين الخاص ؟!....وإظهارالخارجيه القطريه ان تقدير خادم الحرمين للشعب القطري كأن ذلك فرضا على السعوديه ومن متابعتهم الدوليه؟!.... كما إدعى ذلك وزير الخارجيه القطري؟!!.... وليس تقديرا لوساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني التي فاجأتهم وصعقتهم هذه الوساطه التي تم تجاهلها على المستوى الرسمي في قطر ؟!!!..
Hamad Albegami
البلد: 
جده
19/08/2017 - 19:26
الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني فتح حساب تويتر يوم أمس للتواصل معه من قبل الاخوه القطريين لتسهيل طلباتهم وحتى رعاية حقوقهم أن وجد شيئا منها في المملكه..... وفي خلال24 ساعه وصلت التغريدات في حساب الشيخ عبدالله تقريبا ربع مليون تغريده؟!.... وأكثر مايلفت الانتباه التغريدات التي وردت من قطر وخصوصا من المحسوبين على الحكومه الحاليه الذين ارتعدت فراءصهم بسبب كشف المستور للشعب القطري الذي لايعلم أن الشيخ عبد الله هو أخ وشقيق الشيخ احمد اول أمير لقطر بعد استقلالها والذي تم الانقلاب عليه من جد امير قطر الحالي ؟!!!... والشعب القطري يعرف تقدير المملكه لهم وهم لايرضيهم من يسيء للمملكه ويحاول أن يخلق شرخا في العلاقات ....الشعب القطري عزيز عليناوتوصية ولاة أمرنا دوما تسهيل مهمة إخوتنا القطريين.
محمد
20/08/2017 - 13:57
السلام عليكم شكرا لخادم الحرمين على هاته المبادرة الطيبة. و هل تشمل حتى المقيمين في قطر أم أصحاب الجنسية القطرية فقط ؟ رد
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة