إجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادث الدهس ببرشلونة

إجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادث الدهس ببرشلونة

سفارة الرياض في مدريد أكدت عدم وجود مصابين سعوديين
الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ
الناس يغادرون ساحة كاتالونيا بعد دقيقة صمت لضحايا هجوم برشلونة الذي وقع في ساحة لاس رامبلاس (أ.ف.ب)
برشلونة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا عدم وجود مصابين سعوديين في حادث الدهس الإرهابي الذي وقع ببرشلونة أمس (الخميس)، مشيرة إلى أنها أجلت 16 أسرة سعودية من موقع الحادث.
وأوضحت في بيان اليوم، أن فريق السفارة المكلف بمباشرة مهمة مساعدة المواطنين السعوديين في موقع حادث الدهس استقبل عددا من المكالمات الهاتفية، وتواصل مع مراكز الشرطة والمستشفيات، وقام بإجلاء 16 أسرة سعودية عن موقع الحادث إلى منطقة آمنة وبعيدة عن التجمعات والأماكن السياحية، بواسطة سيارات السفارة مع الاستعانة بخدمة الإيصال المجاني التي قدمتها بلدية برشلونة لمساعدة الحشود الكبيرة من السياح المتواجدين في الموقع والمناطق القريبة منه.
وقالت السفارة إنه "جرى نقل عدد من المواطنين إلى مساكن بديلة مؤقتة نتيجة عدم تمكنهم من الوصول إلى فنادقهم بسبب إغلاق موقع الحادث بالكامل ومنع دخول الأشخاص إلى الفنادق الموجودة في وسط منطقة (لارامبلا) السياحية"، منوهة أنه "لم يتبين وجود أي سعوديين من بين المصابين، وأنها ستواصل جهودها للاطمئنان على سلامة المواطنين وتوفير الرعاية اللازمة لهم".
وكانت إسبانيا شهدت حادثي دهس في برشلونة وكامبريلس أوقعا نحو 14 قتيلا وعشرات المصابين. وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الحادث الأول الذي وقع في ساحة لاس رامبلاس أشهر الساحات السياحية في برشلونة، فيما وقع الآخر على بعد 120 كلم جنوب برشلونة حيث دهست سيارة عددا من المشاة على شاطئ كامبريلس.
اسبانيا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة