عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 26 ذو القعدة 1438 هـ - 18 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14143]
- حلمي النمنم،
وزير الثقافة المصري، شهد احتفالية مرور 150 عاماً على تأسيس القاهرة الخديوية، برعاية المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وبحضور وزراء الآثار، والإنتاج الحربي، والتنمية المحلية. بدأت الاحتفالية بعروض فرق الفنون الشعبية والمزمار والتنورة، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن شوارع ومناطق القاهرة الخديوية «باريس الشرق».
- عبد الله سيف علي النعيمي،
سفير الإمارات لدى الجمهورية الكورية الجنوبية، شارك في الاحتفال الرسمي بالذكرى الـ72 ليوم التحرير الكوري. شارك في الاحتفال، مون جيه إين، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، حيث ألقى خطاباً رسمياً خلال الاحتفال أكد فيه سيادة بلاده على أراضيها، فيما شهد الحفل أعضاء مجلس الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى كوريا.
- الدكتور عبد الله بن صالح الشتوي،
الملحق الثقافي السعودي في نيودلهي، استقبل وفد جامعة جازان برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور سلطان الحازمي. وبحث الوفد مع الملحق الثقافي أوجه التعاون القائمة بين جامعة جازان والجامعات الهندية وفرص تطوير الشراكات في مختلف المجالات كالبحث العلمي.
- فليبو غراندي،
المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، التقى على هامش زيارته إلى الخرطوم، وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور. وأكد المفوض السامي أن المجتمع الدولي يثمن ما يقدمه السودان واقتسامه للموارد المحدودة مع اللاجئين، وعبر عن مساندة المفوضية السامية للاجئين والأمم المتحدة لرفع العقوبات الأميركية عن السودان. من جهته، أكد الوزير أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين وتوفير الدعم اللازم وكذلك للمجتمعات المضيفة التي تتحمل العبء الأكبر في استضافة اللاجئين على الرغم من مواردها المحدودة.
- الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة،
رئيسة مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، توجت فريق نادي البحرين بطلاً لدوري جيبك للسيدات لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2016 / 2017 في الحفل الختامي للدوري الذي أقيم على صالة الاتحاد، وقلدت الشيخة حياة لاعبات النادي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، وقدمت التهاني والتبريكات للنادي، مشيدة بالمستويات المميزة التي قدمتها جميع الفرق المشاركة.
- السفير برونو يانس،
القنصل البلجيكي العام في القدس، استقبله رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية. ومنح الرئيس القنصل البلجيكي العام نجمة القدس، تقديراً لدوره المتميز في تعزيز علاقات الصداقة بين فلسطين وبلجيكا.
- فرناندو لويسليمو سايقريجا،
سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في أبوظبي، استقبله محمد بن أحمد البواردي، وزير شؤون الدفاع الإماراتي، بمناسبة تسلمه لمهام منصبه سفيراً جديداً لبلاده لدى الدولة. ورحب «البواردي» بالسفير البرازيلي وتمنى له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، مشيداً بعلاقات التعاون القوية القائمة بين البلدين والتي تشهد تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات.
- أحمد علي بري،
سفير جمهورية جيبوتي لدى الخرطوم، التقى حامد ممتاز، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، وتناول اللقاء الموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعلى رأسها الترتيبات الجارية لاستضافة الخرطوم لاجتماعات لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين والمقرر انعقادها خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
- جمعة مبارك الجنيبي،
سفير الإمارات في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، افتتح برفقة الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان المصري، مصنع الأمصال الجديد التابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات. وأكد الجنيبي في كلمته، أن هذا المشروع الضخم يعد أحد أبرز المشروعات التنموية الإماراتية بمصر والتي بلغت تكلفتها نحو 4.911 مليار دولار.
- صبري صيدم،
وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، كرم الطلبة المقدسيين الذين شاركوا في مخيم خدمة المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الماضي. وقال الوزير إن هذا التكريم هو جزء من واجبنا تجاه القدس بمؤسساتها وأجيالها، معتبراً ما حققه المقدسيون مؤخراً من نصر مؤزر على أبواب المسجد الأقصى المبارك يضفي على هذا التكريم أهمية مضاعفة، مثمناً جهود القائمين على المخيم الكشفي وعلى الأنشطة الطلابية في القدس.
- نفديب سينج سوري،
سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، أقام احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لاستقلال جمهورية الهند بحضور عدد من أبناء الجالية. وأعرب السفير الهندي عن اعتزازه بهذه الذكرى الخاصة لجمهورية الهند، مؤكداً قوة ورسوخ العلاقات بين الإمارات والهند حيث ترجع العلاقات التجارية إلى 700 عام.
السعودية مصر الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة