تايلور سويفت شعرت بـ«الخوف والذنب» بعد إحباط خطة لتفجير بإحدى حفلاتها

المغنية الأميركية تايلور سويفت (أ.ب)
المغنية الأميركية تايلور سويفت (أ.ب)
TT

تايلور سويفت شعرت بـ«الخوف والذنب» بعد إحباط خطة لتفجير بإحدى حفلاتها

المغنية الأميركية تايلور سويفت (أ.ب)
المغنية الأميركية تايلور سويفت (أ.ب)

قالت المغنية الأميركية تايلور سويفت إنها شعرت بـ«الخوف» و«الذنب»، أمس (الأربعاء)، بعد إلغاء حفلاتها الثلاث في فيينا بسبب اكتشاف خطة لتفجير انتحاري خلال إحداها، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وصفت إلغاء حفلاتها في فيينا بأنه كان «مزعجاً». وأضافت: «لقد ملأني سبب الإلغاء بشعور جديد بالخوف والذنب الهائل لأن الكثير من الناس كانوا يخططون للمجيء إلى هذه الحفلات».

وألغيت حفلات سويفت الثلاث المقررة في فيينا في اللحظة الأخيرة في مطلع أغسطس (آب) الحالي، بعد إعلان الشرطة اكتشاف خطة تفجير انتحاري كان سيستهدف به إرهابيون إحداها.

وأوقفت ثلاثة مشتبه بهم، وأفادت الولايات المتحدة بأنها زودت النمسا معلومات استخباراتية أسهمت في إحباط الهجوم.

وأقرّ المشتبه به الرئيسي البالغ 19 عاماً بولائه لتنظيم «داعش» و«أدلى باعترافات كاملة»، وفقاً للاستخبارات.

عناصر الأمن يقفون خارج ملعب ويمبلي قبل حفل لتايلور سويفت في لندن (رويترز)

وأضافت تايلور سويفت، الأربعاء، في المنشور: «كنت أيضاً ممتنة جداً للسلطات، إذ بفضلها حَزِنّا على حفلات موسيقية وليس على أرواح». وأضافت أن «الحب والوحدة اللذين رأيتهما لدى المعجبين الذين تجمعوا جعلاني أشعر بالشجاعة».

وكان يفترض أن تحيي المغنية البالغة 34 عاماً حفلات في فيينا في إطار جولتها العالمية «إيراس» التي انطلق شقها الأوروبي في مايو (أيار) من باريس.

وبعد فرنسا، أقامت حفلات في السويد والبرتغال فإسبانيا والمملكة المتحدة مروراً بآيرلندا وهولندا وسويسرا وإيطاليا وألمانيا وبولندا، كان لكل منها انعكاس إيجابي ملحوظ على الاقتصاد المحلي.

وكان من المنتظر حضور أكثر من 170 ألف شخص الحفلات الثلاث في النمسا، وأن تبلغ إيراداتها نحو 100 مليون يورو، وفق أرقام أوردتها وكالة الأنباء النمساوية.


مقالات ذات صلة

بيل كلينتون ساخراً من ترمب: أنا أصغر سنا منه (فيديو)

الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون (أ.ب)

بيل كلينتون ساخراً من ترمب: أنا أصغر سنا منه (فيديو)

سخر الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون من المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترمب قائلاً إنه «أصغر سناً منه».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ أوبرا وينفري تتحدث في اليوم الثالث من المؤتمر الوطني الديمقراطي (أ.ف.ب)

بعد دعمها هاريس... ماذا نعرف عن تاريخ أوبرا وينفري السياسي وتأييداتها؟

تحدّثت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، أمس (الأربعاء)، في المؤتمر الوطني الديمقراطي، حيث أعلنت تأييدها لكامالا هاريس، واستمرّت في دعمها للمرشحين الديمقراطيين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة ميشيل أوباما تستقبل زوجها الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي (رويترز)

ترمب ينتقد باراك وميشيل أوباما بسبب «مهاجمتهما له بشكل شخصي»

انتقد الرئيسُ الأميركي السابق دونالد ترمب، الرئيسَ الأسبق باراك أوباما، وزوجته ميشيل؛ بسبب «مهاجمتهما له بشكل شخصي» خلال الخطب في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز يصعد إلى المسرح للتحدث ضمن المؤتمر الوطني الديمقراطي (إ.ب.أ)

«شرف حياتي»... تيم والز يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسة

أعلن تيم والز في خطاب رئيسي ألقاه أمس (الأربعاء) أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو قبوله رسمياً ترشيح الحزب له لمنصب نائب الرئيسة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
آسيا الرئيس الأميركي جو بايدن يصافح نظيره الصيني شي جين بينغ أثناء لقائهما على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا 14 نوفمبر 2022 (أرشيفية - رويترز)

بكين: الولايات المتحدة تُروّج لرواية التهديد النووي الصيني

عبّرت وزارة الخارجية الصينية، الأربعاء، عن قلق بكين البالغ إزاء تقرير أفاد بأن الولايات المتحدة وافقت على خطة استراتيجية نووية.

«الشرق الأوسط» (بكين)

جيلا «زد» و«الألفية» لا يؤمنان بالولاء الوظيفي... متى يحين وقت الرحيل؟

هل الولاء يؤتي ثماره؟ (رويترز)
هل الولاء يؤتي ثماره؟ (رويترز)
TT

جيلا «زد» و«الألفية» لا يؤمنان بالولاء الوظيفي... متى يحين وقت الرحيل؟

هل الولاء يؤتي ثماره؟ (رويترز)
هل الولاء يؤتي ثماره؟ (رويترز)

الولاء الوظيفي هو الإحساس بالانتماء والالتزام بالعمل والشركة التي يعمل فيها الموظف. ويعبر عنه بالاستمرار في العمل في نفس الشركة لفترة طويلة، والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف الشركة وزيادة أرباحها.

إلا أن فيرا لاو، 27 عاماً، عملت في ثلاث شركات مختلفة في نفس عدد السنوات، إنها تنتمي إلى جيل يبدو أنه يتحدى أفكار الولاء للشركات.

وقالت لاو لشبكة «سي إن بي سي»: «لا أعتقد أن الولاء يؤتي ثماره... إنه أمر معاملاتي للغاية. إذا لم تتعلم ولم تكسب، فقد حان الوقت للرحيل».

وأشارت إلى أن «الوضع كان مختلفاً تماماً في الثمانينات والتسعينات. كان الناس ممتنين فقط للاحتفاظ بوظيفة وكسب راتب. لقد تغير منظورنا للعمل... لم تعد حياتنا مبنية عليه بعد الآن، وراتبك نفسه لا يكفي حتى لدفع الفواتير أو شراء منزل».

ووفقاً لدراسة أجرتها «Work Proud» في مايو (أيار) 2024 واستطلعت آراء 1000 موظف بدوام كامل، أعرب 23 في المائة فقط من العمال الذين تبلغ أعمارهم 42 عاماً أو أقل عن اهتمامهم القوي بالبقاء مع شركاتهم على المدى الطويل. وبالنسبة للعاملين الذين تبلغ أعمارهم 30 عاماً أو أقل، انخفضت هذه النسبة إلى 18 في المائة.

وقال ريك غارليك، الباحث الرئيسي في دراسة «Work Proud»: «تؤكد هذه النتائج على الطبيعة المتطورة للولاء في مكان العمل، خاصة بين الموظفين الأصغر سناً».

وفقاً لتقرير صادر في يوليو (تموز) 2024 عن ««Endowus and Intellect الذي استطلع آراء 1000 موظف، فإن ما يصل إلى 43 في المائة من موظفي الجيل «Z» وجيل الألفية في هونغ كونغ وسنغافورة «يشيرون إلى أفكار متكررة حول ترك وظائفهم، ما يؤكد على نية كبيرة في تغيير الوظيفة».

وقال جارليك: «مع استمرار القوى العاملة الأصغر سناً في إعطاء الأولوية لعوامل مثل التوازن بين العمل والحياة وثقافة الشركة، يجب على أصحاب العمل تكييف استراتيجيات الاحتفاظ بهم لتلبية الاحتياجات والتوقعات المتطورة لهذه التركيبة السكانية».

هل الولاء يؤتي ثماره؟

في الوقت الذي يبدو فيه أن التنقل بين الوظائف يكتسب رواجاً، خاصة بين الشباب، أين يترك هذا الموظفين «المخلصين»؟ هل يؤتي الولاء ثماره في عالم الشركات؟

وفقاً لجيروم زاباتا، مدير الموارد البشرية في «Kickstart Ventures»، فإن «الإجابة المختصرة هي لا».

ومن المرجح أن يحصل الموظفون الذين ينتقلون من وظيفة إلى أخرى على أجر أفضل لأن «الزيادات في الجدارة لا يمكن أن تذهب إلى أبعد من ذلك»، ويمكن للمرشحين التفاوض من موقف قوة عندما ينضمون إلى الشركة لأول مرة، بحسب زاباتا.

وقال زاباتا: «خلال الأجيال السابقة، إذا بقيت مخلصاً لمنظمة... فسوف يعتنون بك مدى الحياة. في الوقت الحالي، لا يمكن العيش من مزايا التقاعد».

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن التنقل بين الوظائف في وقت مبكر من حياتهم المهنية يمكن أن يمنح المرشحين «ميزة»؛ حيث ينضمون غالباً بعد اكتساب المزيد من المسؤولية أو المنظور.

ومع ذلك، هناك وصمة عار مرتبطة بالتغييرات المتكررة للوظائف. في حين أن التنقل بين الوظائف مقبول بشكل عام بين المرشحين في بداية حياتهم المهنية، فإن الولاء الواضح هو صفة مهمة تبحث عنها الشركات بالنسبة لأولئك الذين يشغلون أدواراً قيادية عليا.

وقالت سوميتا تاندون، مديرة الموارد البشرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في «لينكد إن» لشبكة «سي إن بي سي»: «يجب على الموظفين أن يزنوا مزايا وعيوب التنقل بين الوظائف؛ حيث قد يكون الأمر مربحاً إذا أرادوا استكشاف مسارات مهنية جديدة أو زيادة في الراتب، ولكن إذا فعلوا ذلك كثيراً، فيمكن اعتبار ذلك أيضاً مجازفة بالهروب، وقد تكون الشركات حذرة في الاستثمار فيهم».

واقترحت تاندون أنه سيكون من الحكمة أن يتحقق الموظفون مما إذا كانوا قادرين على الحصول على النمو الوظيفي من داخل مؤسساتهم الحالية من خلال مشاريع جديدة أو مرشدين، قبل التفكير في قرار التنقل بين الوظائف.

وقالت لاو: «من الناحية المهنية والموضوعية، كان الأمر مفيداً لي... أكسب المزيد، وأشعر بأنني موظفة أفضل، ولدي المزيد من المنظور، ويمكنني القيام بالأشياء بشكل أفضل، وأنا أكثر ثقة، والقائمة تطول».