بسبب وجبات «فاسدة»... طائرة أميركية تحوّل مسارها وتهبط اضطرارياً

طائرات تابعة لشركة «دلتا إيرلاينز» (أ.ف.ب)
طائرات تابعة لشركة «دلتا إيرلاينز» (أ.ف.ب)
TT

بسبب وجبات «فاسدة»... طائرة أميركية تحوّل مسارها وتهبط اضطرارياً

طائرات تابعة لشركة «دلتا إيرلاينز» (أ.ف.ب)
طائرات تابعة لشركة «دلتا إيرلاينز» (أ.ف.ب)

اضطرت طائرة تابعة لشركة «دلتا إيرلاينز» الأميركية إلى الهبوط في نيويورك، بعد أن حصل الركاب على وجبات «فاسدة» على متنها.

غادرت الرحلة رقم 136 مطار ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي متجهة إلى أمستردام، مساء أمس (الثلاثاء)، لكن مسارها تحول إلى مطار جون كنيدي بمجرد اكتشاف الطعام «الفاسد»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

ووفقا للبيانات الواردة من موقع التتبع FlightRadar24. كانت طائرة «دلتا» تحلّق فوق سان بيير وميكلون – وهو أرخبيل فرنسي جنوب نيوفاوندلاند بكندا - عندما حوَّلت مسارها.

هبطت طائرة «إيرباص A330» بسلام في مطار جون كنيدي، الساعة 4 صباحاً صباح 3 يوليو (تموز)، وكان في استقبالها المسعفون لعلاج الركاب المتضررين.

ومن غير المعروف حالياً عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة (وهم 277 راكباً) الذين تناولوا الوجبات الفاسدة، وما إذا كان أي مسافر قد ظهرت عليه أعراض التسمُّم الغذائي.

كتبت واحدة من الركاب المتأثرين بالحادثة عبر منصة «إكس»: «أريد أن أعرف كيف ستوصلني إلى أمستردام اليوم - أنا على متن الطائرة التي تهبط اضطرارياً في مطار جون كنيدي لأنكم قدمتم للركاب طعاماً فاسداً - لا أحتاج إلى قسائم فندق/ طعام فأنا بحاجة للوصول إلى أمستردام اليوم».

وقال متحدث باسم شركة «دلتا إيرلاينز» في بيان: «تم تحويل رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون كنيدي في نيويورك في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد تقارير عن تلف جزء من خدمة الوجبات على متن الطائرة».

وأضاف: «اجتمعت الطواقم الطبية بالطائرة لعلاج الركاب وأفراد الطاقم المتضررين. قام فريق سلامة الأغذية في (دلتا) بإشراك مورِّدينا لعزل المنتجات على الفور وبدء تحقيق شامل في الحادث».

وتابع: «هذه ليست الخدمة التي تشتهر بها شركة (دلتا). ونحن نعتذر بشدة لعملائنا عن الإزعاج والتأخير في رحلاتهم». وتقول شركة الطيران إنها «تعمل حالياً على حل الموقف»، وستقدم المزيد من التحديثات في وقت لاحق.


مقالات ذات صلة

موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا

المشرق العربي مقاتلات روسية من طراز سوخوي سو-35 في ميدان دوبروفيتشي خارج ريازان، روسيا، 27 أغسطس 2021 (رويترز)

موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا

قال الجيش الروسي، اليوم (الجمعة)، إن طائرة حربية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بشكل خطير من طائرة عسكرية روسية فوق محافظة حمص.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
الولايات المتحدة​ المدمرة الأميركية «يو إس إس كيد» في مناورة نورثرن إيدج 2019 في خليج ألاسكا في 16 مايو 2019 (رويترز)

الجيش الأميركي: دمّرنا قاربين مسيّرين لجماعة الحوثي في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قوات الجيش دمرت بنجاح قاربين مسيرين تابعين لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر وموقع رادار تابعاً للجماعة باليمن.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث خلال حفل بالغرفة الشرقية للبيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن 3 يوليو 2024 (أ.ف.ب)

«الملقّن» جهاز بايدن «المفضل» يثير مخاوف مانحين ومستشارين

أثار استخدام الرئيس الأميركي جو بايدن المتكرر للملقّن الآلي، حتى في الأماكن الخاصة مثل جمع التبرعات في منزل، مخاوف بين بعض المانحين والمراقبين.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
الولايات المتحدة​ الألعاب النارية تضيء السماء فوق حديقة في بنسلفانيا (أ.ب)

سباقات الكركند وأكل النقانق... أغرب تقاليد يوم الاستقلال في أميركا

يرتدي الأميركيون اليوم (الخميس) ملابس حمراء وبيضاء وزرقاء تكريما لاحتفالات الرابع من يوليو (تموز) في جميع أنحاء البلاد.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق من المرجح أن يكون المستثمرون في العملات الرقمية رجالاً ويؤمنون بنظريات المؤامرة (رويترز)

دراسة: امتلاك العملات المشفرة يرتبط بـ«سمات شخصية مظلمة»

أظهرت دراسة جديدة أن أولئك الذين يمتلكون العملات المشفرة هم أكثر عرضة لأن تكون لديهم سمات شخصية «رباعية مظلمة».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

ظافر العابدين لـ«الشرق الأوسط»: مستمر في الإخراج السينمائي

ظافر العابدين
ظافر العابدين
TT

ظافر العابدين لـ«الشرق الأوسط»: مستمر في الإخراج السينمائي

ظافر العابدين
ظافر العابدين

قال الممثل التونسي ظافر العابدين، في لقاء خاص مع «الشرق الأوسط»، على هامش حضوره مهرجان «عمّان السينمائي الدولي»، إنه في طور التحضير للفيلم الثالث من إخراجه، بعد نجاح فيلميْه «غدوة»، و«إلى ابني»؛ وهو فيلم سعودي من إخراجه وكتابته وبطولته.

استرجع العابدين يوميات التصوير في منطقة عسير: «هي خبرتي الإخراجية الثانية، وجاءت بمثابة تثبيت للتجربة الأولى». وتوّج «إلى ابني» رحلته بالحصول على جائزتيْ «أفضل فيلم»، و«أفضل سيناريو» في مهرجان «هوليوود للفيلم العربي» قبل 3 أشهر.

قريباً، سيشاهد الجمهور فيلمه الجديد «كل ما قبلك»، من إخراج آن ماري جاسر، بمشاركة الممثل البريطاني العالمي جيريمي أيرونز.. وتدور قصته في عام 1936 مسجلاً ثورة المزارعين الفلسطينيين ضد الاستعمار البريطاني.