يعدّد مهاراتها بين الطبخ والأعمال المنزلية... عقد عمل للأميرة ديانا يباع بالمزاد

العقد الذي سيطرح للبيع (دار مزادات أوكشنيوم)
العقد الذي سيطرح للبيع (دار مزادات أوكشنيوم)
TT

يعدّد مهاراتها بين الطبخ والأعمال المنزلية... عقد عمل للأميرة ديانا يباع بالمزاد

العقد الذي سيطرح للبيع (دار مزادات أوكشنيوم)
العقد الذي سيطرح للبيع (دار مزادات أوكشنيوم)

من المتوقّع أن يجلب أول عقد عمل وقعته الأميرة ديانا قبل عامين من زواجها من الملك تشارلز، آلاف الدولارات في مزاد علني.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أبرمت ديانا الاتفاقية المكتوبة مع شركة «سولف يور بروبلم»، في مايو (أيار) 1979.

وتم ملء الوثيقة من قبل الأميرة ديانا بالحبر الأسود، في حين وصف صاحب العمل بالحبر الأزرق بعض مهارات الأميرة الراحلة، حيث كتب أن «لديها بعض مهارات الطبخ... تجيد الأعمال المنزلية وتحب الحيوانات، وهي راقصة باليه».

ووفقاً لبيان صحافي أرسلته دار المزادات الإنجليزية «أوكشنيوم» إلى «سي إن إن»، فإن شركة «سولف يور بروبلم» هي شركة لتوظيف المربيات للأثرياء والمشاهير، أنشأتها ماري كوك، وهي كونتيسة برتغالية استقرت في لندن بعد طلاقها من زوجها.

الأميرة ديانا (رويترز)

واحتفظت كوك بالعقد تذكاراً، وتم تمريره في النهاية إلى مالكي الشركة الحاليين، الذين يعرضونه الآن للبيع.

وفي العقد، ذكرت ديانا أن تاريخ ميلادها هو 1 يوليو (تموز) 1960، وهذا غير صحيح؛ حيث إن تاريخ ميلادها الحقيقي هو 1 يوليو 1961.

وعلق أندرو ستو، المسؤول عن المزاد، على هذا الأمر في بيان صحافي قال فيه: «لقد تم إخبارنا أن هذا الأمر تم عن عمد، حتى تظهر ديانا أكبر سناً وبالتالي تتمكن من الحصول على وظيفة في الوكالة، بأجر جيد. ويمكن بالطبع أن يكون هذا الخطأ غير مقصود!».

وكانت ديانا، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997، قد انتقلت إلى لندن قبل وقت قصير من توقيع العقد، بحسب «أوكشنيوم».

ويُعتقد أن الوثيقة، التي من المتوقع أن تباع بمبلغ يصل إلى 10 آلاف دولار، هي أول عقد عمل رسمي للأميرة الراحلة، التي قامت ببعض أعمال رعاية الأطفال غير الرسمية لأصدقائها وعائلتها قبل ذلك.


مقالات ذات صلة

مزاد جديد على فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا (صور)

يوميات الشرق على اليمين الأميرة ديانا ترتدي فستاناً من التول والحرير الأرجواني المصمم بواسطة موراي عربيد، وعلى اليسار نسخة منه، ارتدت الأميرة هذا الفستان لأول مرة في حفل أقامه ملك اليونان قسطنطين في كلاريدج بلندن عام 1986 (بينتريست)

مزاد جديد على فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا (صور)

سيتمكن محبو الأميرة ديانا من استرجاع ذكريات مرتبطة بها بعد 27 عاما على وفاتها، مع مزاد علني على مجموعة واسعة من ملابسها وإكسسواراتها يقام الخميس في كاليفورنيا.

«الشرق الأوسط» (بيفرلي هيلز)
يوميات الشرق الأميرة المُستعادة أشياؤها بحُب (أ.ف.ب)

ملابس للأميرة ديانا في هونغ كونغ... ومزاد السترة الصفراء بـ50 ألف دولار

تُعرَض في هونغ كونغ 6 قطع ملابس تعود إلى الأميرة ديانا، من بينها سترة صفراء بأزرار ذهبية ارتدتها خلال زيارة إلى المستعمرة البريطانية السابقة عام 1989.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
يوميات الشرق الملكة إليزابيث سنة 1992 تلقي كلمتها بمناسبة الذكرى الأربعين لجلوسها على العرش معترفة بأنه «عام مروع» (بي بي سي)

بين 1992 للملكة إليزابيت و2024 للملك تشارلز... «العام المروّع» يعيد نفسه

في كلمة ألقتها بمناسبة الذكرى الأربعين لجلوسها على العرش، عام 1992، اعترفت إليزابيث الثانية بأن عائلتها مرّت بـ «Annus horribilis».

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق حضور ثلاثيّ الأبعاد للملكة إليزابيث في القسم الثاني من الموسم الأخير لمسلسل «The Crown» (نتفليكس)

الملكة العائدة... إليزابيث تودّع «التاج» بكامل سلطتها وهشاشتها

تستكمل «نتفليكس» الموسم السادس والأخير من مسلسل «التاج» (The Crown) بـ6 حلقات تعيد الضوء إلى الملكة إليزابيث وتستعرض قصة حب الأمير وليام وكيت ميدلتون.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق الأميرة ديانا ودودي الفايد نجما القسم الأول من الموسم الأخير لـThe Crown (نتفليكس)

ديانا ودودي الفايد... الأميرة والعاشق و«الشبح»

انطلق الموسم الأخير من «ذا كراون» على «نتفليكس»، في قسمه الأوّل المؤلّف من 4 حلقات. وتتمحور الأحداث حول علاقة الأميرة ديانا بدودي الفايد، وصولاً إلى حادثة وفاته

كريستين حبيب (بيروت)

وفاة السمكة «شارلوت» التي حَمَلت بلا تشارُك الحوض مع ذَكَر

العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
TT

وفاة السمكة «شارلوت» التي حَمَلت بلا تشارُك الحوض مع ذَكَر

العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)
العِلم ومفاجآته (فريق إيكو)

أعلن حوض أسماك نورث كارولاينا وفاة سمكة الراي التي حَمَلت رغم عدم وجودها مع ذَكَر من نوعها في حوض لسنوات.

ونقلت صحيفة «الإندبندنت» عن «مختبر حوض الأسماك والقرش» في هندرسونفيل قوله إنّ السمكة «شارلوت» ماتت بعد إصابتها بمرض تكاثري نادر، وقد ذاع صيتها بعدما عدَّ الحوض حملها «لغزاً علمياً يحدُث مرّة واحدة في العمر». وأعلن حوض الأسماك الواقع في جبال بلو ريدج، في شهر فبراير (شباط) الماضي، أنّ «شارلوت حملت رغم عدم وجودها في حوض يضمّ ذكراً من نوعها منذ 8 سنوات على الأقل». لكنه أشار في أواخر مايو (أيار) إلى إصابتها بمرض تكاثري نادر، وأعلن في أوائل يونيو (حزيران) أنها لم تلد ولم تعد حاملاً.

وفي بيان، تحدّث الحوض عن طريقتين أمكن أن تحمل بهما: الأولى عملية نادرة تُسمَّى التوالد العذري، فتتطوَّر البويضات بمفردها من دون إخصاب، وتُنشئ نسخة طبق الأصل عن الأم.

وقد تحدُث هذه الظاهرة النادرة غالباً مع بعض الحشرات، والأسماك، والبرمائيات، والطيور، والزواحف، ولكن ليس في الثدييات. تشمل الأمثلة الموثَّقة نسور كاليفورنيا، وثعابين الماء ذات البطن الأصفر.

التفسير المحتمل الآخر للحمل هو أن تكون السمكة قد تزاوجت مع أحد القروش الصغيرة، وفق برياندا رامر، المديرة التنفيذية لفريق «إيكو» التي تحدّثت عن سمكة الراي وصغارها المستقبليين: «إما أن نحصل على صغار من التوالد العذري، وإما سيكون لدينا نوع من السلالة المختلطة المحتملة».