«واحة الإعلام» السعودي يرشَّح لجائزة الأمم المتحدة «WSIS 2024»

إلى جانب أكثر من 1000 مشروع عالمي

بلغ عدد زوّار واحة الإعلام في نسخها الخمس ما يزيد على 9800 ضيف من مختلف أنحاء العالم (واس)
بلغ عدد زوّار واحة الإعلام في نسخها الخمس ما يزيد على 9800 ضيف من مختلف أنحاء العالم (واس)
TT

«واحة الإعلام» السعودي يرشَّح لجائزة الأمم المتحدة «WSIS 2024»

بلغ عدد زوّار واحة الإعلام في نسخها الخمس ما يزيد على 9800 ضيف من مختلف أنحاء العالم (واس)
بلغ عدد زوّار واحة الإعلام في نسخها الخمس ما يزيد على 9800 ضيف من مختلف أنحاء العالم (واس)

رُشِّح مشروع «واحة الإعلام» من وزارة الإعلام السعودية، للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات «WSIS 2024» التابعة لمنظمة الاتحاد الدولي للاتصالات، التي أعلنت عن اختيار المشروع ممثلاً للمملكة عن فئة قطاع الإعلام الحكومي. ويأتي ترشيح «واحة الإعلام» بعد عامٍ واحدٍ على إطلاقه في 2023، لينضم إلى أكثر من 1000 مشروع عالمي مرشح للفوز بالجائزة.

ويعكس ترشيح «واحة الإعلام»، ممثلاً حكومياً وحيداً للمملكة في فئة قطاع الإعلام؛ مدى الجهود المبذولة من وزارة الإعلام وشركائها من القطاع الحكومي والخاص، الذين شاركوا في نسخ الواحة الخمس، المحلية والدولية، ومدى أهمية العمل المشترك الذي يُبرز للعالم إنجازات مشروعات التحول الوطني الكبرى في المملكة.

حقق مشروع «واحة الإعلام» حضوراً محلياً ودولياً بالتزامن مع مشاركة المملكة في عدد من الفعاليات العالمية (واس)

وحقق مشروع «واحة الإعلام» حضوراً محلياً ودولياً بالتزامن مع مشاركة المملكة في عدد من الفعاليات العالمية، واستضافتِها عدداً من المؤتمرات الدولية والإقليمية.

وأُقيمت النسخة الأولى من الواحة بالتزامن مع القمة العربية 32 في جدة خلال يومي 18 و19 مايو (أيار) 2023م، فيما أُقيمت النسخة الثانية بالتزامن مع ندوة الحج السنوية الكبرى خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو (حزيران) 2023م.

كما نظمت وزارة الإعلام النسخة الثالثة من «واحة الإعلام» في العاصمة الهندية نيودلهي، خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر (أيلول) 2023، بالتزامن مع مشاركة المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين، وزيارة سمو ولي العهد الرسمية جمهورية الهند.

يعكس ترشيح «واحة الإعلام» مدى الجهود المبذولة من وزارة الإعلام السعودية وشركائها (واس)

ونُظمت النسخة الرابعة في الدرعية بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، بالتزامن مع استضافة المملكة للقمم الثلاث؛ القمة السعودية-الأفريقية، والقمة العربية غير العادية، والقمة الإسلامية الاستثنائية. كما أقامت الوزارة النسخة الخامسة من الواحة بالتزامن مع مشاركة المملكة في اجتماع الجمعية العمومية 173 لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض «إكسبو 2030».

وتهدف وزارة الإعلام من خلال إقامة «واحة الإعلام» إلى توفير مساحة مُخصصة وملائمة لوسائل الإعلام والإعلاميين المحليين والدوليين، تتيح لهم تنفيذ التغطيات الإعلامية للمناسبات الرسمية والأحداث الكبرى من وسط المشروعات الوطنية الكبرى، وتغطية الفعاليات التي تستضيفها المملكة.

«واحة الإعلام» حظيت بتغطيات أكثر من 455 وسيلة إعلامية و2600 إعلامي محلي ودولي (واس)

وبلغ عدد زوّار واحة الإعلام في نسخها الخمس ما يزيد على 9800 ضيف من مختلف أنحاء العالم. كما حظيت بتغطيات أكثر من 455 وسيلة إعلامية، وحضور أكثر من 2600 إعلامي محلي ودولي، يمثلون أكثر من 70 دولة، حيث نشروا أكثر من 440 مادة خبرية وتغطية إعلامية، كما شارك أكثر من 380 عارضاً مثّلوا أكثر من 65 جهة حكومية.

يُذكر أن مرحلة التصويت تنتهي في 31 مارس (آذار) الجاري؛ ويمكن التصويت من خلال الرابط الإلكتروني للمنتدى العالمي من خلال التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص، وتفعيل الحساب من خلال البريد الإلكتروني ثم الدخول إلى صفحة الجائزة، والذهاب لخيار التصويت، والانتقال إلى نموذج التصويت، والذهاب مباشرةً لقائمة فئات الجائزة باختيار الفئة والتصويت على مشروع واحد من المشاريع المدرجة تحتها، واختيار المشروع الوطني الذي ستصوّت له.


مقالات ذات صلة

السعودية تبرز نهضتها الثقافية في «مهرجان جرش»

يوميات الشرق يُقدّم مجموعة حِرفيين سعوديين أعمالاً مبتكرة أمام زوار المهرجان (وزارة الثقافة)

السعودية تبرز نهضتها الثقافية في «مهرجان جرش»

تستعرض السعودية تنوعها الثقافي والفني أمام زوّار «مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024» في المدينة التاريخية الأردنية، وذلك خلال الفترة بين 24 يوليو و3 أغسطس.

«الشرق الأوسط» (جرش)
الاقتصاد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام شرق السعودية (موقع «موانئ»)

السعودية: الصادرات غير النفطية تسجل أعلى مستوى منذ عامين

حققت الصادرات السعودية غير النفطية في مايو (أيار) الماضي أعلى مستوى لها في عامين، حيث بلغت 28.89 مليار ريال (7.70 مليار دولار).

آيات نور (الرياض)
الخليج السفير عبد المحسن بن خثيلة يتحدث خلال مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (البعثة السعودية بجنيف)

السعودية تؤكد على التعاون السلمي لتحقيق الأمن العالمي

أكدت السعودية على التعاون الدولي السلمي كوسيلة لتحقيق الازدهار والاستقرار والأمن العالمي، وتنفيذ معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كاملةً لتحقيق عالم خالٍ منها.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
الاقتصاد أحد قطارات نقل الركاب التابعة للخطوط الحديدية السعودية (الموقع الرسمي)

قطارات السعودية تنقل 9 ملايين راكب في الربع الثاني

نقلت قطارات السعودية أكثر من 9.3 مليون راكب في الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة نمو بلغت 13 في المائة مقارنة بالربع المماثل من العام المنصرم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق وضعت رؤية السعودية 2030 خطة واضحة لتنمية القطاع غير الربحي وتطويره (واس)

أكثر من 800 ألف متطوع لمنظمات القطاع غير الربحي في السعودية

أصدر المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي تقريره لسنة 2023م، وتضمّن التقرير مستجدات مؤشرات أداء المركز ومنجزاته وفقاً للمرتكزات الاستراتيجية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.