حمادة هلال: «لاقيناك حابس» لا تتضمن «تعويذة» تجلب الجن

عدّ الفنان المصري حمادة هلال مسلسله الجديد «المداح 4 – أسطورة العودة»، أصعب أجزاء العمل الذي انطلق عام 2020. وقال لـ«الشرق الأوسط» إن «فكرة تقديم جزء خامس في العام المقبل واردة، إذا وجدنا فكرة جيدة تشوق الجماهير العربية». وتحدث حمادة هلال عن كواليس المسلسل، قائلاً: «أردنا تقديم فكرة جديدة ومختلفة عن الأجزاء الماضية، حتى لا يمل المشاهد، ونجحنا في ذلك هذا العام، حينما جعلنا (صابر المداح) يدخل في صراعات مع أكثر من جن، بدلاً من البقاء طوال الحلقات في صراع مع جني واحد كالأجزاء السابقة»، لافتاً خلال حديثه إلى أن «فريق عمل المسلسل كان في حالة تحدٍّ مع نفسه، بداية من فريق الإنتاج بشركة الصباح، مروراً بالمؤلفين أمين جمال ووليد عبد المجيد وشريف يسري والمخرج أحمد سمير».

فتحي عبد الوهاب والمخرج أحمد سمير وحمادة هلال (صفحة حمادة هلال على إنستغرام)

وأشاد هلال بأداء المخرج قائلاً: «بعيداً عن أداء المخرج أحمد سمير في تصوير المسلسل، فقد برع في إظهار مصر بصورة رائعة، عبر رصد الأماكن السياحية بطريقة تجعلنا كما لم نرها من قبل». وعن الاستعانة بالفنان فتحي عبد الوهاب، بدلاً من الفنان ماجد المصري، قال هلال: «كل فنان له مدرسته التمثيلية، فتحي عبد الوهاب قدّم دور (الشيطان سميح) بأداء رائع، ولو كان ماجد المصري قدم الدور، كان سيقدمه بطريقة مختلفة تماماً». وكان المسلسل قد أظهر الفنان ماجد المصري في نهاية الجزء الثالث على أنه سيكون بطل الجزء الرابع، ولكن بسبب انشغال المصري بأعمال أخرى اعتذر، وفق هلال، الذي أضاف: «ليست هذه المرة الأولى التي يعتذر فيها فنان عن المشاركة، ففي نهاية الجزء الأول قدمنا بيومي فؤاد على أن يشارك في الجزء الثاني، ولكنه اعتذر وقام بالدور الفنان كمال أبو رية». وتعليقاً على أداء فتحي عبد الوهاب، قال: «فتحي عبد الوهاب أضاف الكثير للمسلسل، وأعتقد أنه خطف الأنظار منذ الحلقة الأولى، وتصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح هو بطل (الكوميكس) هذا العام».

حمادة هلال وهبة مجدي وفتحي عبد الوهاب في كواليس «المداح» (صفحة حمادة هلال على إنستغرام)

وبشأن التفكير في تقديم جزء خامس من المسلسل في السباق الرمضاني لعام 2025، قال هلال: «كل شيء وارد، ولا أحب أن أستبق الأمور، لو كانت هناك فكرة جيدة سنقدمها، وما زالت أمامنا أشهر عدة لحسم هذا الأمر». وأبدى المطرب والممثل المصري سعادته بمشاركة نجله يوسف في المسلسل وقال: «مشاركة نجلي يوسف جاءت بمحض الصدفة، فحينما وصلني سيناريو المسلسل، تخوفت من فكرة أن يكون الطفل المشارك في العمل صغيراً في العمر، واقترحت على فريق التأليف أن يكون شاباً عمره 18 عاماً، ولكنهم لم يحبذوا الفكرة».

وأضاف: «أثناء مذاكرتي للمسلسل في المنزل، فوجئت بأن يوسف أخذ ورق المسلسل وقرأ عدداً من صفحاته، وطلب مني أن يجسد الدور، ولكني لا أحب الواسطة، وشرحت له الموقف، ولكنه غضب من حديثي، فعرضت الأمر على المخرج، وأخبرت يوسف أنه في حال رفض المخرج مشاركته لن يتوسط له، ولكن المخرج أعجب بتمثيله وقرر إشراكه في العمل».

حمادة هلال ونجله يوسف خلال التحضير لمسلسل «المداح» (صفحة حمادة هلال على إنستغرام)

واستنكر هلال بشكل ساخر الشائعات التي انتشرت خلال الأيام الماضية عن أن أغنية «لاقيناك حابس» في المسلسل تتضمن تعويذة تجلب الجن، وقال: «لو كان هذا الكلام حقيقياً ما كنت استكملت تصوير المسلسل، ولا قمت بإجراء حوارات حوله، هذا كلام ليس له أي أساس من الصحة». وذكر بطل مسلسل «المداح» أن أغنية «لاقيناك حابس» استطاعت أن تتخطى نجاح جملة «ابننا جه» التي كانت شعار الجزء الثالث من المسلسل، موضحاً: «لم نكن نتخيل قبل عرض الجزء الرابع، أن تكون هناك جملة تتخطى نجاح جملة (ابننا جه) التي لاقت رواجاً كبيراً بعد عرض الجزء الثالث، ولكن فور عرض الحلقة الأولى من المسلسل، أصبحت أغنية (لاقيناك حابس) الأكثر انتشاراً».

كما نفى هلال وجود أي خلافات بينه وبين الفنان أحمد فهمي، بعد أن حل الثنائي ضيفين على الفنان رامز جلال في برنامجه الجديد «رامز جاب من الآخر»، وقال: «أنا وأحمد فهمي ليس بيننا خلافات، وليس لنا أي خلافات في الوسط الفني من الأصل». كما رفض هلال الأنباء المتداولة بوجود خلافات بينه وبين الفنان تامر حسني على عكس ما حاول رامز جلال إظهاره في برنامجه، ورداً على ذلك قال هلال: «لا يوجد أي خلاف مع تامر حسني، هو صديق وأخ، وأدعو له من قلبي أن يحفظ الله له أولاده».