روجينا: لا أستطيع تجسيد شخصية امرأة ضعيفة

قالت الفنانة المصرية روجينا إن مسلسلها الجديد «سر إلهي» أقوى من مسلسل «ستهم» الذي قدمته العام الماضي، مؤكدة لـ«الشرق الأوسط» أنها «لا تستطيع تجسيد شخصية امرأة ضعيفة». وعدّت مسلسلها «سر إلهي» الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الحالي، بمثابة «أفلام قصيرة بسبب تكثيف المشاهد والأحداث في إطار 15 حلقة».

وتحدثت روجينا عن كواليس المسلسل قائلة إن «سبب موافقتي على تقديم (سر إلهي) ضمن السباق الرمضاني يعود لفكرته الجديدة التي لم يسبق تقديمها». وذكرت أن مشوار مسلسل «سر إلهي» بدأ بعد أسابيع من عرض مسلسل «ستهم» العام الماضي، «حينما قدم لي السيناريست أمين جمال ورق المسلسل، ورأيت أن أحداثه مشوقة ورائعة، وجلست مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وقررنا أن نخوض غمار مسلسلنا الثالث سوياً في رمضان لعام 2024».

وأشارت روجينا إلى أن الصعوبات التي واجهتها في «سر إلهي» تفوق ما واجهته في مسلسل «ستهم» الذي جسدت فيه دور امرأة تتخفى في زي رجل. وأضافت: «لا أبالغ حينما أقول إن (سر إلهي) أقوى من مسلسل (ستهم)، لأنه يلامس كل البيوت المصرية التي تعتمد فيها على المرأة. كل بيت مصري به شخصية مثل (ناصرة). نحن نقدم قصة مؤلمة للغاية، سيدة تتعرض لكل ضغوطات الحياة، وتبدأ من الصفر، وتعود وتحارب كل من ظلموها من أجل نيل حقها».

روجينا في مسلسل «سر إلهي» (الشركة المنتجة)

وترى روجينا أن صعوبة تجسيد شخصية «ناصرة» تكمن في تعدد الشخصيات في جسد واحد، وتضيف: «أؤمن دائماً أن الله - سبحانه وتعالى - خلق المرأة قوية، ولم يخلقها ضعيفة أبداً، وأنا شخصياً لا أستطيع أن أجسد شخصية امرأة ضعيفة، و(ناصرة) في المسلسل هي عبارة عن 6 سيدات مجتمعات في شخصية واحدة».

وقدمت الفنانة المصرية الشكر للمطرب حمزة نمرة الذي ساعد المسلسل في تصدر «الترند» قبل عرضه، وقالت: «نحن المسلسل الأول الذي تصدر الترند قبل عرضه بأيام، وذلك بفضل الفنان حمزة نمرة».

أشادت روجينا بفكرة المسلسلات ذات الـ15 حلقة، قائلة: «هذه المرة الأولى التي أقدم فيها مسلسلاً من 15 حلقة، فالمسلسلات الثلاث التي قدمتها من قبل (بنت السلطان)، و(انحراف)، و(ستهم) جاءت في 30 حلقة، ولكن هذه المرة أنا راضية للغاية بالحلقات الـ15، وأرى أن كل حلقة بمثابة فيلم قصير».

وعن سبب تعاونها الدائم مع المخرج رؤوف عبد العزيز، قالت: «هذا العام هو الثالث لي مع المخرج رؤوف عبد العزيز بعد أن بدأ التعاون بيننا في مسلسل (انحراف) ثم (ستهم)، وهناك حالة إنسانية وفنية كبيرة بيننا، ورؤوف من المخرجين الرائعين، ولديه رؤية إخراجية مختلفة عن باقي زملائه، ونحن أصبحنا فريقاً فنياً لأننا في النهاية نشبه بعضنا البعض».

روجينا بطلة مسلسل «سر إلهي» (الشركة المنتجة)

وحول قيامها بأدوار البطولة المطلقة أخيراً، أكدت روجينا: «أنا إنسانة أثق في موهبتي، وأعلم أن الحق لا بد أن يعود لأصحابه، وطول عمري أرى أن الله لن يضيع عملي هدراً، فقد تعبت في مشواري الفني، وفي النهاية نلت حقي، وأنا راضية كل الرضا عنه». وأعربت عن سعادتها لمشاركة ابنتيها مريم ومايا في عملها الدرامي الجديد: «سعيدة وفخورة بابنتي، مريم تخطو خطوات بسيطة في عالم التمثيل، ولكن الخطوات جيدة وفعالة، أما مايا فأصبحت (مساعد مخرج) على درجة عالية من الكفاءة»، وتمنت أن تقف في يوم أمام عدسة ابنتها مايا كمخرجة.

وعن الأعمال الدرامية التي تتابعها خلال شهر رمضان، قالت: «حتى الآن ليس لدي الوقت الكافي للمتابعة بسبب انشغالي في تصوير الحلقات الأخيرة من المسلسل، ولكن بالطبع سأتابع مسلسل مليحة في النصف الثاني من شهر رمضان، الذي يشارك فيه زوجي الحبيب أشرف زكي، وأيضاً أنتظر مسلسل جودر للفنان ياسر جلال، وسأعمل على متابعة مسلسل (الحشاشين) للفنان كريم عبد العزيز».