آسر ياسين لـ«الشرق الأوسط»: نظرتي للحياة تغيرت بعد «بدون سابق إنذار»

قال الفنان المصري آسر ياسين إن تجربته في مسلسله الجديد «بدون سابق إنذار»، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني الحالي، غيّرت في شخصيته ونظرته للحياة، وجعلته يرى أموراً لم يكن قد رآها من قبل.

وكشف ياسين في حديث لـ«الشرق الأوسط» بعض كواليس المسلسل الذي يُعرض حصرياً على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية.

وقال ياسين إن رسالة مسلسله الجديد «بدون سابق إنذار» هي «حمد الله على النعم الكثيرة التي أنعم بها علينا، والتي أحياناً قد ننساها بسبب سعينا وراء نِعم أخرى لم تكن مقدرة لنا».

آسر ياسين في لقطة من المسلسل (الشركة المتحدة)

وأضاف ياسين: «لا أبالغ إذا قلت إن مسلسل (بدون سابق إنذار) أحدث تغييراً في شخصيتي وتفكيري، وجعلني أنظر لنفسي، وللحياة، وللنعم التي أنعم بها الله عليّ بطريقة مختلفة، جعلني أقدّر الصحة التي أمتلكها حالياً، وأقدر النجاح الذي وصلت إليه، وجعلني أرى أن نعمة حب الناس لي لا تقدر بثمن».

وذكر أن «المسلسل يحفّز المشاهد على وضع نفسه مكان البطل»، وعن فكرته الأساسية التي تدور حول الأطفال المصابين بسرطان الدم، أوضح الفنان المصري: «بما أنني من محبي التفاصيل مثل المخرج هاني خليفة، فالمشاهد سيرى دقة متناهية في تناول المرض في الخط الخاص به».

ونفى ياسين ما تردّد عن تصوير المسلسل بالكامل داخل مستشفى في العاصمة المصرية القاهرة: «هذه أخبار لا أساس لها من الصحة، فالمسلسل صُوّر في عشرات المناطق بين بيوت ومكاتب ومستشفيات، ولم يتوقّف تصويره على القاهرة فقط، بل كانت هناك مشاهد كثيرة صورناها في محافظة الإسماعيلية».

وأبدى بطل «بدون سابق إنذار» سعادته بالتعاون للمرة الأولى مع الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، قائلاً: «هذه المرة الأولى التي نتقابل فيها فنياً في عمل درامي رمضاني، وأنا أحترمها كثيراً منذ قدومها للقاهرة، وهي أخت عزيزة على قلبي، وأتمنى أن يحوز الدويتو الفني بيننا إعجاب المشاهدين».

آسر ياسين وعائشة بن أحمد في لقطة من العمل (الشركة المتحدة)

ورفض ياسين فكرة تقليص المسلسلات الدرامية إلى 15 حلقة قائلاً: «لست مع إجبار المنتجين أو المؤلفين على تقديم مسلسلات مكونة من 15 حلقة، هناك مسلسلات تتحمل 30 حلقة وتكون جيدة، وأرى أن صناع المهنة عليهم ترك المبدعين يقدمون ما يشاءون».

وأبدى ياسين حماسه للمنصات التي أصبحت تنتج أعمالاً درامية جديدة، قائلاً: «نحن الفنانين مع ظهور المنصات والتطبيقات الدرامية، لأنها تتيح للمشاهد عدداً كبيراً من الأعمال، ليختار ما يناسبه من أعمال وفي الوقت المناسب».

وعن عودته للسينما مرة أخرى بعد عرض فيلمه الأخير «شماريخ» ضمن مهرجان «البحر الأحمر السينمائي» في السعودية، أوضح: «انتهيت مؤخراً من تصوير مشاهدي في فيلم (ولاد رزق 3) مع أحمد عز وعمرو يوسف، وأستكمل حالياً تصوير مشاهدي في فيلم (فرقة موت) ولكن موعد عرضهما لم يحدّد بعد».

ياسين أكد أن تفاصيل المسلسل غيرت نظرته للحياة (الشركة المتحدة)

وعن الأعمال التي يحرص على متابعتها خلال الشهر الكريم، قال ياسين: «متحمّسٌ للغاية لمسلسل (خالد نور وولده نور خالد) للفنان كريم محمود عبد العزيز وشيكو، بسبب الفكرة الجديدة التي يقدمونها لأول مرة في الدراما العربية، أنا أحب أعمال الفانتازيا، خصوصاً أن لشيكو تجارب ماضية في هذا النوع وكانت ناجحة للغاية، كما أتابع حالياً مسلسل (الحشاشين) للفنان كريم عبد العزيز، و(العتاولة) لأحمد السقا وطارق لطفي».