الراحلة شينيد أوكونور كانت تحضّر لألبوم وجولة فنية

كانت المغنية شينيد أوكونور تحضّر لألبوم جديد وتخطط لجولة فنية، إضافة إلى فيلم يعتمد على سيرتها الذاتية، قبل أن يباغتها الموت، كما أعلن وكيلا أعمالها الجمعة.

وقالت السلطات المحلية إنها لا تتعامل مع وفاة أوكونور على أنها مشبوهة، مشيرة إلى أن جثة المغنية ستخضع للتشريح للتأكد من سبب الوفاة التي أثار الإعلان عنها سيلاً من الإشادات من كل أنحاء العالم بالنجمة الآيرلندية البالغة 56 عاماً.

وقال وكيلا أعمال أوكونور، كينيث بابنفوس وكارل بابنفوس، في بيان «كانت شينيد تُكمل ألبومها الجديد وتُراجع مواعيد جولات جديدة لعام 2024، وتفكّر في إمكان إنجاز فيلم يستند إلى كتاب» سيرتها الذاتية. وأضافا «كانت هناك خطط رائعة يُعمل عليها في هذا الوقت»، مؤكدين أنهما «ممتنان لها إلى الأبد».

ونُشرت مئات رسائل التعزية من سياسيين وموسيقيين وغيرهم بأوكونور التي اشتُهرت بصوتها القوي وشخصيتها المتمردة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأصدرت المغنية الفائزة بجوائز غرامّي، المولودة في دبلن، 10 ألبومات في حياتها المهنية، بدءاً من عام 1987 وصولاً إلى عام 2014. وغنّت مختلف الأنماط، من الموسيقى الآيرلندية التقليدية إلى البلوز والريغي.