فيديو «بيت الروبي» الدعائي يُثير تفاعلاً بين المصريين

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز... ويدور في إطار كوميدي تشويقي

البوستر الدعائي لفيلم بيت الروبي  (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)
البوستر الدعائي لفيلم بيت الروبي (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)
TT

فيديو «بيت الروبي» الدعائي يُثير تفاعلاً بين المصريين

البوستر الدعائي لفيلم بيت الروبي  (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)
البوستر الدعائي لفيلم بيت الروبي (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)

أثار البرومو الدعائي لفيلم «بيت الروبي»، الذي سيتم طرحه في دور العرض السينمائي 21 يونيو (حزيران) الجاري، تفاعلاً واسعاً بين المصريين، وحصد خلال ساعات من طرحه مشاهدات كبيرة، وتصدر «ترند» مواقع التواصل الاجتماعي. والفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ويشارك في بطولته الفنان كريم محمود عبد العزيز، حيث يشهد العمل مشاركتهما معاً لأول مرة، كما يشارك في بطولة الفيلم الفنانة اللبنانية نور، والفنانة تارا عماد، والفنان محمد عبد الرحمن، من قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز في مشهد من الفيلم (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)

وتضمن الفيديو الدعائي توليفة من مشاهد الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي تشويقي، وهي ثيمة الأفلام التي اعتاد كريم عبد العزيز تقديمها في الفترة الأخيرة على غرار فيلمي «نادي الرجال السري» و«البعض لا يذهب للمأذون مرتين». وشهد البرومو ظهور الإعلامية المصرية منى الشاذلي التي تستضيف بطل الفيلم إبراهيم الروبي، في برنامجها «معكم» بعد تصدر الأغنية التي أداها مصادفة خلال أحداث الفيلم «الترند».

فريق فيلم «بيت الروبي» (بيتر ميمي بـ«فيسبوك»)

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أن المشاهدات الكبيرة التي حصدها برومو فيلم «بيت الروبي» خلال الساعات الماضية جاءت بسبب «عناصر الجذب المتنوعة التي عرضت خلال دقائق البرومو المعدودة، بالإضافة إلى الاعتماد على اسم بطل الفيلم الفنان كريم عبد العزيز، الذي يعد واحداً من نجوم الصف الأول». وأضاف سعد الدين لـ«الشرق الأوسط» أن «كريم عبد العزيز يتمتع بشعبية ومحبة خاصة من قبل جمهوره، بالإضافة إلى أنه فنان محل ثقة عند الناس، ولا يمكن الاختلاف حول المحتوى الذي يقدمه، فهو ممثل يجيد لعب كل الشخصيات بـ(احترافية شديدة)».

وأكد سعد الدين أن طرح فيلم «بيت الروبي» في موسمي عيد الأضحى والصيف «أمر إيجابي»، مشيراً إلى أن «اعتماد الفيلم على اسمي كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز (أمر إيجابي) أيضاً، وسيكون أحد أسباب نجاح العمل وسيجعله في المقدمة». وأرجع سعد الدين مشاركتهما معاً للمرة الأولى إلى سيناريو الفيلم، قائلاً: «أحداث السيناريو تستوعب حضورهما فنياً، وهذا صنع توليفة مضمونة النجاح لاستغلال شعبيتهما بالشكل الأمثل، وكذلك الكوميديا التي يتمتع بها كلاهما». ويرى سعد الدين أن «عرض الفيلم في هذا التوقيت لصالح كريم عبد العزيز كي يكون فاصلاً كوميدياً بين توقيت عرض فيلم (كيرة والجن)، ومسلسل (الحشاشين) المنتظر عرضه».

لقطة من برومو فيلم «بيت الروبي» (كريم عبد العزيز بـ«فيسبوك»)

وشارك كريم عبد العزيز في موسم عيد الأضحى الماضي من خلال فيلم «كيرة والجن» مع الفنان أحمد عز، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويستعد خلال الفترة المقبلة لاستكمال تصوير مسلسل «الحشاشين»، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، للعرض خلال موسم دراما رمضان المقبل، حسبما أعلن صُناعه. ويشهد موسما عيد الأضحى والصيف هذا العام، طرح عدد كبير من الأفلام؛ من بينها «مستر إكس» للفنان أحمد فهمي، و«البعبع» للفنان أمير كرارة، و«تاج» للفنان تامر حسني، وغير ذلك.


مقالات ذات صلة

ياسر السقاف: أميل للكوميديا السوداء... وأراهن على قصة «السنيور»

يوميات الشرق ياسر السقاف يظهر بدور الرجل الأجنبي بشعر أشقر في الفيلم (الشرق الأوسط)

ياسر السقاف: أميل للكوميديا السوداء... وأراهن على قصة «السنيور»

بشعرٍ أشقر ومفردات إيطالية، يطلّ الممثل ياسر السقاف في فيلمه الجديد «السنيور»، الذي يُعرض في صالات السينما السعودية أول أغسطس (آب) المقبل.

إيمان الخطاف (الدمام)
يوميات الشرق عادل إمام وميرفت أمين في «البحث عن فضيحة» (يوتيوب)

هشام ماجد يُصر على «البحث عن فضيحة» رغم توقعه «الهجوم»

بينما يترقب الفنان المصري هشام ماجد عرض فيلمه الجديد «إكس مراتي»، أكد استعداده لإعادة تقديم فيلم «البحث عن فضيحة»، رغم توقعه أن يتعرض لـ«هجوم».

محمد الكفراوي (القاهرة )
ثقافة وفنون الدكتور سعد البازعي يملك خبرة واسعة في مجالات الأدب والرواية (إثراء)

الدكتور سعد البازعي رئيساً لـ«جائزة القلم الذهبي للأدب»

قرَّر المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية تعيين الدكتور سعد البازعي رئيساً لـ«جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق الفنان الراحل أحمد فرحات في لقاء تلفزيوني (أرشيفية)

رحيل أحمد فرحات «أشهر طفل» بالسينما المصرية

غيّب الموت، الأحد، أحمد فرحات، الذي يلقّبه الجمهور بـ«أشهر طفل بالسينما المصرية»، لا سيما في الفترة التي يحب البعض وصفها بـ«الزمن الجميل».

عبد الفتاح فرج (القاهرة)
ثقافة وفنون المستشار تركي آل الشيخ أطلق «جائزة القلم الذهبي للرواية» بمجموع جوائز 690 ألف دولار (الشرق الأوسط)

إطلاق «جائزة القلم الذهبي للرواية» في السعودية

نحو إثراء صناعة السينما في المنطقة ودعم المواهب الإبداعية من جميع الجنسيات والأعمار، أطلقت «جائزة القلم الذهبي للرواية» بمجموع جوائز يقدر بـ690 ألف دولار.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

ليس سرطاناً... سبب غريب وراء إصابة صيني بسعال مستمر لعامين

الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)
الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)
TT

ليس سرطاناً... سبب غريب وراء إصابة صيني بسعال مستمر لعامين

الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)
الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)

شعر رجل في الصين، كان يعاني سعالاً مستمراً منذ عامين، بالارتياح عندما اكتشف أن السبب لم يكن إصابته بالسرطان، بل قطعة من الفلفل الحار استقرت في رئته، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

الرجل البالغ من العمر 54 عاماً، والذي تم التعريف عنه بلقبه شو فقط، هو من مقاطعة تشجيانغ في شرق الصين. وذكرت صحيفة «دوشي كوايباو» الصينية أنه كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال، لكنه لم يلحظ أي تحسن.

وفي يونيو (حزيران)، قرر أخيراً التوجه إلى قسم جراحة الصدر في مستشفى تشجيانغ لإجراء فحص طبي.

وأظهر التصوير المقطعي وجود كتلة يبلغ طولها نحو 1 سم داخل رئته اليمنى؛ مما أثار مخاوف من إصابته بالتهاب رئوي أو ورم خبيث. وكشف المزيد من التحقيقات أيضاً عن تضخم العقد الليمفاوية المنصفية؛ مما زاد من خوف شو من سرطان الرئة.

في 3 يوليو (تموز)، خضع شو لعملية جراحية لإزالة جزء من أنسجة الرئة من خلال تنظير الصدر حتى يتمكن الأطباء من اختبارها والتأكد من إصابته بالسرطان.

مع ذلك، اندهش الأطباء عندما اكتشفوا جسماً غريباً، وهو قطعة من الفلفل الحار.

تذكّر شو بعد ذلك أنه تعرّض للاختناق والسعال الشديد أثناء تناول وجبة حارة قبل عامين، وربما استنشق الفلفل.

وأوضح تشو شينهاي، مدير قسم جراحة الصدر، أن الفلفل الحار انتقل على الأرجح إلى رئة شو عبر مجرى الهواء، مدفوعاً بالاختناق. وتسبب الفلفل الحار في تضخم العقدة الليمفاوية في رئته اليمنى وكان «مخفياً» تحت الأنسجة؛ مما جعل من الصعب اكتشافه من خلال الفحص القياسي.

ولأن الفلفل بقي في قصباته الهوائية لفترة طويلة، فقد أصيب بعدوى في الرئة أدت إلى سعاله المزمن.

وأشار يي جيان، مدير قسم طب الجهاز التنفسي، إلى أنه ليس من غير المألوف العثور على أجسام غريبة في المرضى، بما في ذلك عظام الحيوانات والأقراط وحتى أطقم الأسنان.

وسرعان ما أثارت قصة شو ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث علّق أحد المستخدمين قائلاً: «إنه أمر مثير للإعجاب حقاً أنه كان قادراً على تحمل السعال لمدة عامين قبل الذهاب إلى المستشفى».