فيلم «باربي» سبّب نقصاً شديداً في الطلاء الوردي بجميع أنحاء العالم

مارغو روبي في فيلم «باربي» (أ.ب)
مارغو روبي في فيلم «باربي» (أ.ب)
TT

فيلم «باربي» سبّب نقصاً شديداً في الطلاء الوردي بجميع أنحاء العالم

مارغو روبي في فيلم «باربي» (أ.ب)
مارغو روبي في فيلم «باربي» (أ.ب)

تطلب فيلم «باربي» الجديد، الذي من المنتظر صدوره الشهر القادم، الكثير من الطلاء الوردي في أثناء تصويره، الأمر الذي تسبب في نقص شديد في هذا الطلاء بجميع أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية عن مخرجة الفيلم غريتا غيرويغ ومصممة الإنتاج سارة غرينوود، حديثهما عن بناء المدينة الخرافية «باربي لاند»، التي يتميز كل شيء فيها، من المنازل إلى الطرق وأعمدة الإنارة، باللون الزهري الفاتح.

وقالت غيرويغ: «أردت أن تكون الألوان الوردية مشرقة جداً، وتظهر في كل مكان؛ فهذه الألوان هي التي جعلتني أحب باربي عندما كنت طفلة صغيرة».

ومن جهتها، أكدت غرينوود أن الفيلم تسبب في نقص عالمي في الطلاء الوردي، قائلة إنهم قاموا بتأمين كمية هائلة من هذا الطلاء لإنتاج الفيلم بالشكل المرغوب فيه.

وفي مقابلة مع صحيفة «لوس أنجليس تايمز»، أكدت لورين براود، نائبة مدير التسويق العالمي في شركة «روسكو»، المنتجة للطلاء المستخدم في الفيلم، صحة تصريحات غرينوود، قائلة إن الفيلم «استنزف كل الطلاء الذي نملكه».

لكن براود أكدت أيضا أن إنتاج الفيلم قد تزامن مع مشكلات أوسع في سلسلة التوريد العالمية نتيجة لتفشي وباء «كورونا»، فضلاً على الطقس القاسي في تكساس في أوائل عام 2021، وكلها أمور أثرت في المواد الحيوية المستخدمة لصنع الطلاء.

ومن المنتظر أن يصدر الفيلم، الذي تلعب دور البطولة به مارغوت روبي، في جميع أنحاء العالم في 21 يوليو (تموز) المقبل.


مقالات ذات صلة

تصاعُد الدخان من كومبيوتر راكب تسبَّب بإخلاء طائرة أميركية

يوميات الشرق يحدُث ما ليس في الحسبان (أ.ب)

تصاعُد الدخان من كومبيوتر راكب تسبَّب بإخلاء طائرة أميركية

أخلى عمال الطوارئ رحلة تابعة للخطوط الجوية الأميركية «أميركان إيرلاينز»، متّجهة إلى ميامي من مطار سان فرنسيسكو إثر انبعاث دخان من كومبيوتر محمول داخل حقيبة.

«الشرق الأوسط» (سان فرنسيسكو)
يوميات الشرق الحادث قلَبَ حياة أليك بالدوين (أ.ف.ب)

هوليوود تصرُّ على استخدام الأسلحة الحقيقية رغم مأساة «راست»

صدرت على إثر مأساة «راست» دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير. لكن هوليوود فضَّلت خيارات أقل تطرّفاً.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
يوميات الشرق تعد الخيانة الزوجية أحد الأسباب الرئيسية للطلاق (رويترز)

6 أسباب رئيسية للطلاق... تعرّف عليها

قامت دراسة بتحليل بيانات آلاف المتزوجين على مدار أكثر من عقد من الزمن لمعرفة الأسباب الرئيسية للطلاق. وتوصل الباحثون إلى 6 أسباب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق يحضّر لعمل موسيقي جديد «بيانو كونشرتو 2» (عمر الرحباني)

عمر الرحباني لـ«الشرق الأوسط»: همّي أن تحمل أعمالي المستوى المطلوب

على صدى نجاح «مشوار» يحضّر عمر لسهرة موسيقية يحييها في مهرجانات البترون الدولية. ففي 21 يوليو الحالي سيعتلي أحد أهم مسارح الصيف في لبنان.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق نيكول معتوق بشخصية «لولا» في مسرحية «هل هالشي طبيعي؟» (حسابها الشخصي)

نيكول معتوق لـ«الشرق الأوسط»: الرخاوة تحكُم العصر

يوضع المتفرِّج أمام مذيعة ترقص فوق الجراح، مختزلة زمناً يمتهن الرخاوة ويُخرج إلى العلن نماذج لا تليق. تحريك الفكر النقدي، غاية شخصية «لولا» التي أدّتها معتوق.

فاطمة عبد الله (بيروت)

مغربية تفوز في أول مسابقة لملكة جمال للذكاء الاصطناعي

المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي (إنستغرام)
المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي (إنستغرام)
TT

مغربية تفوز في أول مسابقة لملكة جمال للذكاء الاصطناعي

المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي (إنستغرام)
المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي (إنستغرام)

فازت كنزة ليلي، المؤثرة المحجبة المغربية، في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي التي تقام لأول مرة على مستوى العالم، والتي تم الإعلان عنها في أبريل (نيسان) الماضي بواسطة «فانفو» (Fanvue)، وهي منصة قائمة على الاشتراك للمبدعين.

لدى كنزة نحو 200 ألف متابع على «إنستغرام»، وأكثر من 45 ألف متابع على منصة «تيك توك»، وهي شخصية مولدة بالذكاء الاصطناعي بالكامل، وكذلك صورها وتعليقاتها.

وتقول كنزة في مقطع فيديو: «الفوز في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي سيحفزني لاستكمال عملي في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة»، وتضيف: «الذكاء الاصطناعي ليس مجرد أداة، بل قوة تحويلية يمكنها تحدي المألوف، وخلق فرص لم توجد من قبل. أنا ملتزمة بالترويج للشمولية والتنوع في هذا المجال، لضمان أن لكل شخص دور في النمو التكنولوجي».

المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي (إنستغرام)

افتتحت مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي أبوابها في الربيع، وتقدم لها 1500 مبرمج للذكاء الاصطناعي وفقاً لـ«فانفو» (Fanvue) وهي منصة للمؤثرين البشر والذكاء الاصطناعي.

وابتكرت مريم بيسة، مؤسسة وكالة «فونيكس» للذكاء الاصطناعي، شخصية كنزة ليلي، وستحصل على 5 آلاف دولار دعماً من شركة «فانفو». وحصلت الشخصيتان لالينا فالينا من فرنسا، وأوليفيا سي من البرتغال على مركزي الوصيفتين.

واستخدمت تطبيقات «دال – إي» و«ميدجورني» و«ستابل ديفويشن» لإنشاء صور المتسابقات، بينما استخدم المبرمجون تطبيق «تشات جي بي تي» لكتابة الخطب والمنشورات.

وقبل إعلان النتائج، قال منظمو المسابقة إن الحكم لن يعتمد فقط على مظهر الشخصية ولكن أيضاً على طريقة استخدام مصممها أدوات الذكاء الاصطناعي وكذلك تأثير الشخصية على جمهور وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان على المتسابقات الإجابة عن أسئلة قريبة من الأسئلة التي تطرح على المتسابقات البشريات في مسابقات ملكات الجمال مثل: «لو هناك حلم واحد يجعل العالم أفضل، ماذا سيكون؟».

وقالت المؤرخة سالي آن فاوسيت، إحدى عضوات لجنة التحكيم لموقع «سي إن إن»: «كنت أبحث عن متسابقة لديها رسالة إيجابية قوية».

وأبدى بعض الخبراء قلقهم من عواقب إنشاء متسابقات بالذكاء الاصطناعي، حيث قد تؤثّر الشخصيات المولدة بالذكاء الاصطناعي على معايير الجمال.

وقالت كاري ماكلنيرني الباحثة في مستقبل الذكاء لدى جامعة كامبريدج، لـ«سي إن إن»: «أعتقد أننا بدأنا نفقد بشكل سريع معرفتنا بكيف يكون شكل الوجه دون تعديلات».