الشيف إيزو آني يفتح مطعمه «ميزون آني» في لندن ويدلل الذواقة

أطباق برائحة المتوسط ترفع لها القبعة الفرنسية

من السلطات الكثيرة على لائحة الطعام (الشرق الأوسط)
من السلطات الكثيرة على لائحة الطعام (الشرق الأوسط)
TT

الشيف إيزو آني يفتح مطعمه «ميزون آني» في لندن ويدلل الذواقة

من السلطات الكثيرة على لائحة الطعام (الشرق الأوسط)
من السلطات الكثيرة على لائحة الطعام (الشرق الأوسط)

لا شيء يضاهي المطعم الفرنسي على غرار ما يعرف بالـBrasserie أو الـBistro، لأن هذا النوع من المطاعم يمزج ما بين الكلاسيكية والحداثة الفرنسيتين، يقدم الفطور والغداء والعشاء وحركته دائمة.

ديكور بسيط وأنيق (الشرق الأوسط)

في فرنسا من البديهي أن تجد مثل هذه المطاعم ولكن في عواصم أوروبية أخرى قد تكون قليلة وخجولة بعض الشيء، غير أن الشيف إيزو آني غيَّر نمط خريطة المطاعم في لندن ليفتتح عنواناً يصرخ باللغة الفرنسية Je suis la أو «ها أنا هنا» وأنا أضيف بعد زيارتي لـLa Maison Ani: «أنا هنا لأبقى». وسأقول لكم لماذا.

الروبيان من الصلصة الحمراء (الشرق الأوسط)

يقع المطعم داخل فندق جميرا كارلتون تاور في منطقة نايتسبردج بوسط لندن، ويتمتع بديكور بسيط وأنيق بنفس الوقت، أرضية من الخشب، جلسات مريحة، كراسي من الخشب وأسقف عالية تتدلى منها ثريات بيضاء اللون، المطبخ مفتوح وتعبق منها رائحة الخبز الطازج، واستعمال واضح للون النحاسي الذي يعبق بالنمط الفرنسي الكلاسيكي، أما لائحة الطعام فهي سخية، وغنية، ومتنوعة، بدايتها لائحة تضم أطباقاً لا تحصى ولا تعد من السلطات ونهايتها تنتهي بالسكر والحلويات وألذ ما يمكن أن تجده في المطبخ الفرنسي.

منذ افتتاح المطعم في الخامس والعشرين من مايو (أيار) الماضي، وترى الذواقة يتهافتون إليه لأنه فريد من حيث تنوع أطباقه المتوسطية، وأكثر ما أحببته فيه هو هذا التنوع وتوفر ما يراقص كل ذائقة.

من الأطباق التي تقدم فترة الفطور (الشرق الأوسط)

النباتيون سيجدون ضالتهم الغذائية في الكم الهائل من السلطات اللذيذة أو «اللذيذة جداً»، إذا صح التعبير، خاصة أنني من محبي السلطات الغنية، والبعيدة عن تلك الغير المشهية التي ترتكز على الخس والطماطم التي تشعرك وكأنك تتبع حمية غذائية مملة وقاسية. من ألذ السلطات المتوفرة إلى جانب جبن البوراتا، وسلطة السطلعون، وسلطة العدس، وسلطة القرنبيط النيء.

حلويات فرنسية تحضر يومياً في المطعم (الشرق الأوسط)

أما الأطباق الرئيسة فهي تتنوع ما بين الأسماك واللحوم، ولا بد من تذوق الروبيان مع الصلصة الحمراء والكركند، والبرغر بلحم واغو وبخبز البريوش الطري، تذوب قطع اللحم فيه في الفم، بالإضافة إلى أطباق عديدة أخرى تم اختيارها بعناية من مطبخ المتوسط لتكون مزيجاً فرنسياً إيطاليا مثل الباستا والبيتزا.

شوكولاته ذائبة على الطريقة الفرنسية (الشرق الأوسط)

أما بالنسبة للحلوى فطبق الكريم بروليه هو الأشهر في المطعم ومذاقه لذيذ جداً ويصنع على الطريقة الفرنسية البحتة.

وبما أن العالم يمر بأزمة مالية واقتصادية فلا بد من ذكر الأسعار، فمن الممكن القول إن «لا ميزون آني» يخاطب جميع الميزانيات، فتبدأ الأسعار من 9 جنيهات إسترلينية للفطور وتنتهي إلى 29 جنيهاً، أما بالنسبة للأطباق الأولية فهي تبدأ من 12 جنيهاً وتصل إلى 35 جنيهاً لسلطة السلطعون الأغلى على اللائحة الأولية.

سمك «سي باس» مشوي (الشرق الأوسط)

الشيف إيزو آني له باع طويل في عالم الطعام والمطاعم، ويقف وراء نجاح مطعم غايا في دبي ولندن، كما أن لا ميزون آني في لندن هو الفرع الثاني للمطعم بعد دبي.

من السلطات الكثيرة على لائحة الطعام (الشرق الأوسط)

فرع لندن جميل ويضم جلسة خارجية.

ديكور جميل وبسيط (الشرق الأوسط)

ويقول الشيف إيزو عن مشروعه الجديد: «عندما افتتحت مطعم (لا ميزون آني) كان هدفي تكريم الناس الذين ألهموني في مسيرتي المهنية لاستقبال الضيوف والأصدقاء والعائلة لخلق ذكريات جديدة».


مقالات ذات صلة

الشيف أكيرا باك يفتتح مطعمه الجديد في حي السفارات بالرياض

مذاقات الشيف العالمي أكيرا باك (الشرق الأوسط)

الشيف أكيرا باك يفتتح مطعمه الجديد في حي السفارات بالرياض

أعلن الشيف العالمي أكيرا باك، اكتمال كل استعدادات افتتاح مطعمه الذي يحمل اسمه في قلب حي السفارات بالرياض، يوم 7 أكتوبر الحالي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
مذاقات البرغر اللذيذ يعتمد على جودة نوعية اللحم (شاترستوك)

كيف أصبح البرغر رمز الولايات المتحدة الأميركية؟

البرغر ليس أميركياً بالأصل، بل تعود أصوله إلى أوروبا، وبالتحديد إلى ألمانيا.

جوسلين إيليا (لندن)
مذاقات الشيف دواش يرى أنه لا يحق للبلوغرز إعطاء آرائهم من دون خلفية علمية (انستغرام)

من يخول بلوغرز الطعام إدلاء ملاحظاتهم السلبية والإيجابية؟

فوضى عارمة تجتاح وسائل التواصل التي تعجّ بأشخاصٍ يدّعون المعرفة من دون أسس علمية، فيطلّون عبر الـ«تيك توك» و«إنستغرام» في منشورات إلكترونية ينتقدون أو ينصحون...

فيفيان حداد (بيروت)
مذاقات إبراهيم محمد حاول التكيُّف مع ارتفاع أسعار القصب الخام (الشرق الأوسط)

عصير القصب... مشروب شعبي في مصر يعاني «مرارة» الغلاء

يُعَدّ قصب السكر غنياً بالنوع الجيّد من الكربوهيدرات والبروتين والحديد والبوتاسيوم، والمواد المغذّية الأساسية الأخرى التي تجعل منه مشروب طاقة مثالياً.

عبد الفتاح فرج (القاهرة)
مذاقات الحواوشي حافظ على جودته وصموده بسعر مناسب لسنوات طويلة (حواوشي الرفاعي)

«الحواوشي» يتكيّف مع الغلاء في مصر

«لحمة وعليها خلطة خاصة»؛ جملة سينمائية وردت على لسان بطل فيلم «خلي الدماغ صاحي»، الفنان المصري مصطفى شعبان، مُحدثاً بها مرافقه «العفريت»

محمد عجم (القاهرة)

الشيف أكيرا باك يفتتح مطعمه الجديد في حي السفارات بالرياض

الشيف العالمي أكيرا باك (الشرق الأوسط)
الشيف العالمي أكيرا باك (الشرق الأوسط)
TT

الشيف أكيرا باك يفتتح مطعمه الجديد في حي السفارات بالرياض

الشيف العالمي أكيرا باك (الشرق الأوسط)
الشيف العالمي أكيرا باك (الشرق الأوسط)

أعلن الشيف العالمي أكيرا باك، اكتمال كل استعداداته لافتتاح مطعمه الذي يحمل اسمه في قلب حي السفارات بالرياض، يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وُلد الشيف أكيرا في سيول، بكوريا الجنوبية، ونشأ في أسبن، كولورادو. يدير الشيف حالياً 28 مطعماً دولياً، من بينها فروع في لندن، وباريس، ولاس فيغاس، ودبي، وغيرها من المدن، مع افتتاح مطاعم جديدة في كل من روما، وفلورنسا، وسان فرانسيسكو خلال العامين المقبلين.

اكتسب الشيف أكيرا شهرة عالمية بارزة بفضل تجاربه المبتكرة في الطهي والممزوجة بأجواء اجتماعية نابضة بالحياة.

كان أكيرا باك محترفاً في رياضة التزلج، وتتأثر أطباقه بذكريات طفولته في كوريا، وبرحلاته الكثيرة، وحبه الكبير للمأكولات العالمية.

ويشتهر الشيف أكيرا بقدرته على إعادة تشكيل المطبخ الياباني الحديث، مما يجلب شعوراً بالمغامرة والإبداع اللامحدود في ابتكاراته المتميّزة في الطهي التي تجمع بين المرح والإتقان.

ويقدم مطعم أكيرا باك الرياض، لضيوفه رحلة طعام لا مثيل لها، وسط أجواء أنيقة. حيث سيتم تقديم مجموعة من الأطباق الشهيرة للشيف أكيرا، بما في ذلك البيتزا الفريدة «إيه بي تونا بيتزا»، التي تتكون من قشرة مقرمشة رقيقة، ومايونيز أومامي مصنوع من صلصة بونزو، وساشيمي التونة، وميكرو شيزو وزيت الكمأة الأبيض، وطبق «بيرفكت ستورم»، أحد أطباق السوشي المميّز للشيف أكيرا، الذي يحتوي على تونة حارة، تمبورا الروبيان، وبطن التراوت المشوي، ومايونيز شيبوتلي.

ويقع المطعم في مركز 1364 للتسوق، ويتميّز بتصميم فاخر، وبإطلالة ساحرة. وتمتاز منطقة تناول الطعام بأنها فسيحة ومريحة، ومجهزة بمقاعد جلدية فاخرة، وديكورات خشبية ورخامية جميلة، وبتصميم عصري جديد ومبتكر يضفي مزيداً من الفخامة والأناقة، ويعطي لمسة جمالية رائعة للمكان.

كما يتميز المطعم بمطبخ مفتوح، يشبه الترتيب الديناميكي في جميع المواقع الأخرى، مما يسمح للضيوف بمشاهدة إعداد وجباتهم بدقة وعناية، ويضيف إليهم تجربة تفاعلية ممتعة في تناول الطعام.

ويتمتع مطعم أكيرا باك الرياض، بمميزات بارزة تتمثل في تزيينه بلوحات فنية رائعة من إبداع والدة الشيف أكيرا باك، تزين السقف، وتضيف لمسة فنية وثقافية عريقة إلى المكان.

وتؤكد هذه اللوحة الفريدة مدى اهتمام وتقدير الشيف أكيرا للفن والتراث العائلي، مما يخلق نقطة محورية مذهلة بصرياً للمطعم.