تغطية حية
محدث

إيران توافق على عودة مفتشي «الطاقة الذرية»... وقاليباف إلى مسقط لبحث ترتيبات «هرمز» (تغطية حية)

اختُتمت الجولة الأولى من المحادثات الأميركية - الإيرانية في سويسرا بإعلان نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس موافقة طهران على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما توجه رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى سلطنة عُمان لبحث الترتيبات المرتبطة بمضيق هرمز ومتابعة التفاهمات التي خرجت بها محادثات بورغنستوك.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن قاليباف سيجري مباحثات مع السلطان هيثم بن طارق بشأن العلاقات الثنائية والتطورات المرتبطة بمضيق هرمز، كما سيبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق حول إدارة الملاحة في المضيق وتثبيت الآليات التي جرى التوافق عليها عقب محادثات سويسرا.

ومن المقرر أن تبدأ المحادثات الفنية الاثنين، في إطار مسار تفاوضي يمتد 60 يوماً لبحث آليات تنفيذ مذكرة التفاهم، بما يشمل الملف النووي وأمن الملاحة في مضيق هرمز وملفات إقليمية أخرى.

اختُتمت الجولة الأولى من المحادثات الأميركية - الإيرانية في سويسرا بإعلان نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس موافقة طهران على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما توجه رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى سلطنة عُمان لبحث الترتيبات المرتبطة بمضيق هرمز ومتابعة التفاهمات التي خرجت بها محادثات بورغنستوك.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن قاليباف سيجري مباحثات مع السلطان هيثم بن طارق بشأن العلاقات الثنائية والتطورات المرتبطة بمضيق هرمز، كما سيبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق حول إدارة الملاحة في المضيق وتثبيت الآليات التي جرى التوافق عليها عقب محادثات سويسرا.

ومن المقرر أن تبدأ المحادثات الفنية الاثنين، في إطار مسار تفاوضي يمتد 60 يوماً لبحث آليات تنفيذ مذكرة التفاهم، بما يشمل الملف النووي وأمن الملاحة في مضيق هرمز وملفات إقليمية أخرى.