سنغافورة تطلب من السفارة الإسرائيلية إزالة منشور ضد الفلسطينيين

حذفت سفارة إسرائيل لدى سنغافورة، بناءً على طلب السلطات المحلية، منشوراً «غير مقبول» ضد الفلسطينيين نشرته، الأحد، على مواقع التواصل الاجتماعي، على ما أعلنت وزارة الداخلية في سنغافورة، الاثنين.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، جاء في المنشور المَعنيّ أن القرآن يذكر «إسرائيل» 43 مرة ولكنه لم يشر مطلقاً إلى «فلسطين»، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال وزير الداخلية السنغافوري كيه. شانموغام في بيان: «هذا المنشور على صفحة مواقع التواصل الاجتماعي للسفارة الإسرائيلية غير مقبول على الإطلاق».

وأشار إلى أن «هذا النوع من المنشورات من شأنه أن يثير التوترات، ويعرض المجتمع اليهودي المحلي للخطر».

ورغم أن سنغافورة أدانت الهجوم الذي نفذته حركة «حماس» على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، فإنها رأت أن الرد العسكري الإسرائيلي في غزة «غير متناسب».

اندلعت الحرب إثر هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر، وأوقع 1160 قتيلًا معظمهم مدنيون، وفق تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى الأرقام الإسرائيلية.

ورداً على ذلك، شنت إسرائيل حملة عسكرية خلفت 32333 قتيلاً في قطاع غزة، معظمهم من المدنيين، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس».

ويدفع غالبية المجتمع الدولي إلى تطبيق حل الدولتين الذي يتضمن قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، لكن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترفضه.