أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، أن الناتو وأوكرانيا سيؤسسان معاً في بولندا مركزاً لتحليل تكتيكات الجيش الروسي في الحرب.
وسيتم تخصيص المركز الذي سيتم إنشاؤه في بيدجوشتش (بشمال غربي وارسو) ليشارك الجيش الأوكراني تقارير تجاربه في قتال الجيش الروسي مع حلف الناتو، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
ويهدف هذا إلى تجميع نقاط ضعف الجيش الروسي ونقاط قوته فيما يواجه الأسلحة التي يزود بها حلف الناتو أوكرانيا.
وقال ستولتنبرغ إن المركز يشكّل «صرحاً لتتعلم فيه القوات الأوكرانية وتتدرب إلى جانب نظرائهم في الحلف».


