وزير الإعلام السعودي: خدمة الحجاج أهم واجب

أكد أن القيادة تتابع الجهود على مدار الساعة

TT

وزير الإعلام السعودي: خدمة الحجاج أهم واجب

وزير الإعلام سلمان الدوسري يتحدث للصحافيين المشاركين في تغطية موسم الحج (الشرق الأوسط)
وزير الإعلام سلمان الدوسري يتحدث للصحافيين المشاركين في تغطية موسم الحج (الشرق الأوسط)

أكد سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي، أن خدمة حجاج بيت الله الحرام هي أهم واجب تقوم به البلاد خلال العام، منوهاً بأن القيادة تشرف على تلك الجهود بشكل مباشر على مدار الساعة.

وقال الوزير الدوسري في تصريحات للصحافيين المشاركين في تغطية الحج لهذا العام، إن «الحكومة السعودية تستنفر كل طاقاتها وقدراتها، دون حساب لأي تكاليف؛ لضمان موسم آمن، يؤدي فيه ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وطمأنينة، مسخّرة في ذلك أحدث التقنيات للتيسير عليهم»، مشيراً إلى أنها «لا تفرق بين الجنسيات عندما تقوم بأي إجراء أو تنظيم».

وزير الإعلام سلمان الدوسري يتحدث للصحافيين المشاركين في تغطية موسم الحج (الشرق الأوسط)

وأضاف من مقر «ملتقى إعلام الحج»: «في المملكة الأفعال تسبق الأقوال، وهو مبدأ راسخ في خدمة ضيوف الرحمن»، لافتاً إلى أن جميع جهات الدولة وقطاعاتها تعمل بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبإشراف مباشر ومتابعة شخصية آنية على مدار الساعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لضمان أداء الحجاج مناسكهم بيسر وسهولة.

وتابع وزير الإعلام: «كل حاج أتى نظامياً إلى المملكة له حقوق واجب على الحكومة السعودية أن تضمنها له وتحافظ عليها»، مشدداً على أن «لا أحد يقبل بأن يسلب حاج قدم بلا تصريح؛ حق حاج آخر قدم من آخر الدنيا إلى الحج ملتزماً بالأنظمة والإجراءات المرعية».

الوزير الدوسري أكد أن الحكومة السعودية تستنفر كل طاقاتها وقدراتها لضمان موسم حج آمن (الشرق الأوسط)

واختتم بالقول: «أنا موظف حكومي مكلف بأداء وظيفتي، وهناك الآلاف أمثالي من الزملاء من المدنيين والعسكريين، وخلفنا المواطنون السعوديون؛ كل يؤدي واجبه من موقعه في خدمة ضيوف الرحمن».


مقالات ذات صلة

«مجموعة السعودية» توقّع صفقة لشراء 100 طائرة كهربائية

الاقتصاد صورة للطرفين عقب توقيع الاتفاقية (مجموعة السعودية)

«مجموعة السعودية» توقّع صفقة لشراء 100 طائرة كهربائية

وقّعت «مجموعة السعودية» مع شركة «ليليوم» الألمانية، المتخصصة في صناعة «التاكسي الطائر»، صفقة لشراء 100 مركبة طائرة كهربائية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق الثوب الأغلى في العالم بحلته الجديدة يكسو الكعبة المشرفة في المسجد الحرام بمكة المكرمة (هيئة العناية بشؤون الحرمين)

«الكعبة المشرفة» تتزين بالثوب الأنفس في العالم بحلته الجديدة

ارتدت الكعبة المشرفة ثوبها الجديد، الأحد، جرياً على العادة السنوية من كل عام هجري على يد 159 صانعاً وحرفياً سعودياً مدربين ومؤهلين علمياً وعملياً.

إبراهيم القرشي (جدة)
الخليج 
«اعتدال» و«تلغرام» يتعاونان منذ عام 2022 على الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف (الشرق الأوسط)

«اعتدال» و«تلغرام» يزيلان خلال الحج مليوني محتوى «متطرف»

تمكّن «المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف» (اعتدال)، ومنصة «تلغرام» خلال موسم الحج للعام الحالي، من إزالة أكثر من مليونَي محتوى متطرف، ورصد الجانبان ازدياداً.

غازي الحارثي (الرياض)
الخليج الأمير محمد بن سلمان لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في جدة (واس)

ولي العهد السعودي يقدّر الجهود والأعمال المميزة خلال موسم الحج

أعرب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، عن تقديره لما بُذل من جهود مباركة وأعمال مميزة خلال موسم الحج لهذا العام.

«الشرق الأوسط» (جدة)
الخليج الأمير سعود بن مشعل يستقبل المهندس رائد المديهيم والمهندس مازن جوهر في مقر الإمارة بجدة (واس)

خدمة 37 مليون مسافر جواً منذ بداية موسم العمرة

اطلع الأمير سعود بن مشعل، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الاثنين، على إحصائيات شركة مطارات جدة للعام الجاري التي أظهرت خدمة أكثر من 37 مليون مسافر.

«الشرق الأوسط» (جدة)

الإمارات: النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين من الجنسية البنغالية

علم الإمارات (رويترز)
علم الإمارات (رويترز)
TT

الإمارات: النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين من الجنسية البنغالية

علم الإمارات (رويترز)
علم الإمارات (رويترز)

أمر النائب العام في الإمارات المستشار الدكتور حمد الشامسي، بإجراء تحقيق فوري مع المقبوض عليهم من الجنسية البنغالية، الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدد من شوارع البلاد، الجمعة.

وكان فريق من أعضاء النيابة العامة قد باشر التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم، وأسفرت التحقيقات، التي جرت بإشراف مباشر من النائب العام، عن أنهم ارتكبوا جرائم التجمهر في مكان عام، والتظاهر ضد حكومة بلدهم، بقصد الشغب.

بالإضافة إلى منع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وتعطيل مصالح الأفراد، وإيذائهم، وتعريضهم للخطر، والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم، وتعطيل حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمداً، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات «وام».

كما تضمّنت الجرائم الدعوة إلى تلك المظاهرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال، ونشرها عبر شبكة الإنترنت، وهي أعمال تشكّل جرائم تمسّ أمن البلاد، وتُخِلّ بالنظام العام، ومن شأنها تعريض مصالح الدولة للخطر.

وأمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقات، كما أمر النائب العام بإحالة المتهمين لمحاكمة عاجلة.

ونقلت «وام»، وهي الوكالة الرسمية في الإمارات، عن النائب العام، أنه أهاب بكل من يقيم على أراضي البلاد الالتزام بقوانينها، وعدم الانقياد إلى مثل تلك الدعوات والأفعال؛ كونها تشكّل جرائم جسيمة الأثر على المجتمع، وشديدة العقاب على مرتكبيها.