حكيمي ورحيمي ضمن تشكيلة المغرب الأولمبية في باريس

أشرف حكيمي (أ.ب)
أشرف حكيمي (أ.ب)
TT

حكيمي ورحيمي ضمن تشكيلة المغرب الأولمبية في باريس

أشرف حكيمي (أ.ب)
أشرف حكيمي (أ.ب)

أعلن طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم عن التشكيلة النهائية التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ضمت أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وسفيان رحيمي جناح العين الإماراتي.

وبحسب وكالة رويترز, وقع اختيار السكتيوي على حكيمي ورحيمي ليكونا بين ثلاثة لاعبين تتجاوز أعمارهم 23 عاما للمشاركة مع المغرب في الأولمبياد، ويكمل حارس المرمى منير الكجوي هذه القائمة.

ومن المقرر أن يلعب المغرب منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثانية التي تضم الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.


مقالات ذات صلة

رغم الهزيمة بثلاثية... مدرب سيدات ألمانيا متفائل!

رياضة عالمية هورست هروبيش المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات (د.ب.أ)

رغم الهزيمة بثلاثية... مدرب سيدات ألمانيا متفائل!

يأمل هورست هروبيش، المدير الفني للمنتخب الألماني للسيدات، أن تكون الخسارة التي تعرض لها الفريق بثلاثية نظيفة أمام آيسلندا، بمثابة تحذير جاء في الوقت المناسب.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية سيفان حسن (رويترز)

سيفان حسن تتأهل لأربعة سباقات في «أولمبياد باريس»

أظهرت قوائم نشرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الجمعة، تأهل العداءة الهولندية سيفان حسن للمنافسة في أربعة سباقات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا تسبح في مياه نهر السين (إكس)

شاهد... وزيرة الرياضة الفرنسية تسبح في نهر السين قبل أولمبياد باريس

سبحت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا في مياه نهر السين، اليوم السبت، وذلك في إطار دعاية للأولمبياد.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية قام بنجامين بتتبع وتيرة الانطلاقة السريعة لفارهولم ليهزمه في النهاية (إ.ب.أ)

«لقاء موناكو»: الأميركي بنجامين يحسم معركة أسرع 3 رجال في التاريخ

حسم الأميركي راي بنجامين المنافسة الثلاثية المتوقعة مع منافسيه النروجي كارستن فارهولم والبرازيلي أليسون دوس سانتوس على الذهب.

«الشرق الأوسط» (موناكو )
رياضة عالمية جيسيكا هال (أ.ف.ب)

«الدوري الماسي»: الأسترالية هال تحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 2000 م

حققت الأسترالية جيسيكا هال رقماً قياسياً عالمياً في سباق 2000 متر للسيدات بلقاء موناكو ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (موناكو)

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة على ستاد القاهرة أمام قرابة 30 ألف متفرج.

ووفت القمة بعهودها من حيث الإثارة حيث منح الفلسطيني وسام أبو علي التقدم للأهلي (17)، ورد بيراميدز بهدفين للكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (25) وأحمد سامي (51)، قبل أن يقلب حامل اللقب الطاولة بهدفين لأبو علي (63 من ركلة جزاء) والبديل محمد مجدي "أفشه" (86).

وهي الخسارة الثانية فقط لبيراميدز في الدوري حتى الآن هذا الموسم فتجمد رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، فيما واصل الأهلي الذي يملك أربع مباريات مؤجلة، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 وقلص الفارق إلى ثماني نقاط عن المتصدر.

وسيطر الأهلي في بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 13 حين توغل كريم فؤاد من الجهة اليسرى ومرر كرة الى مروان عطية الذي سددها قوية فوق العارضة.

وأثمر ضغط الاهلي هدفا عندما مرر حسين الشحات كرة عرضية زاحفة متقنة الى أبو علي فتابعها داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي (17).

وكاد أبو علي يضاعف تقدم الأهلي بعدها بلحظات حين تسلم تمريرة بينية أخرى من الشحات حاول رفعها فوق الحارس الشناوي لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وأدرك بيراميدز التعادل من أول محاولة هجومية عندما مرر المغربي وليد الكرتي كرة بينية لماييلي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكنها شباكه في الدقيقة 25.

ودفع مدرب بيراميدز الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالمغربي الآخر محمد الشيبي بعد نصف ساعة مكان كريم حافظ، وسط تبادل الفريقين للسيطرة على وسط الملعب.

وواصل أبو علي إهدار الفرص حين فشل في التعامل مع تمريرة الشحات من مسافة قريبة في أواخر الشوط الأول.

وتقدم بيراميدز مطلع الشوط الثاني عندما استغل المدافع سامي خطأ الحارس الشناوي في التعامل مع عرضية الشيبي بعد ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى (51).

وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما تحقق حين تسلم الشحات كرة خلف الدفاع من إمام عاشور فتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع محمد حمدي الذي عرقله فحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو علي مدركا التعادل (63).

وهدأ اللعب بعد الهدف، وأجرى كل من يورتشيتش والمدرب السويسري للاهلي مارسيل كولر تغييرات عدة في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

وفي الوقت الذي بدا فيه ان المباراة ستنتهي بالتعادل، تسلم البديل أفشه الكرة من كريم فؤاد فسددها بقوة فشل حارس بيراميدز الشناوي في التعامل معها فسكنت شباكه (86).

ويلتقي الأهلي الثلاثاء مع مودرن سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، قبل أن يلتقي مجددا مع بيراميدز في المرحلة الحادية والثلاثين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في 22 تموز/يوليو الجاري.