نهضة بركان يتطلع للفوز ببطولته المفضلة وحصد لقبه الأفريقي الرابع

نهضة بركان تأهل عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري (أ.ف.ب)
نهضة بركان تأهل عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري (أ.ف.ب)
TT

نهضة بركان يتطلع للفوز ببطولته المفضلة وحصد لقبه الأفريقي الرابع

نهضة بركان تأهل عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري (أ.ف.ب)
نهضة بركان تأهل عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري (أ.ف.ب)

سيكون نهضة بركان المغربي على موعد جديد مع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، حيث يستضيف الزمالك المصري الأحد في ذهاب نهائي المسابقة على ملعب بركان البلدي بالمغرب.

وتألق نهضة بركان بشكل مميز خلال السنوات الأخيرة على المستوى القاري، وبشكل خاص في بطولة الكونفدرالية، التي أصبحت جماهيره تعشقها كثيرا لتصبح المسابقة المفضلة للفريق.

توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية عامي 2020 و2022، في حين خسر نهائي نسخة 2019 أمام الزمالك، كما يملك الفريق المغربي أيضا في سجله لقب السوبر الأفريقي، الذي أحرزه عام 2022، حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وسطع نجم النادي المغربي في سماء القارة الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي سمح له بكتابة اسمه مع عمالقة الأندية الأفريقية، مما يجعله يسعى لمواصلة التألق، والبحث عن لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية والرابع قاريا باحتساب كأس السوبر الأفريقي.

ورافق تألق نادي نهضة بركان قاريا في السنوات الأخيرة تتويجه بالألقاب محليا في المغرب، حيث حصل على كأس العرش في 3 مناسبات أعوام 2018 و2021 و2022.

ويتطلع لاعبو نادي نهضة بركان للثأر رياضيا فوق أرضية الميدان، من الزمالك، الذي حرمهم عام 2019، من التتويج لأول مرة بلقب الكونفدرالية، حيث خسر نهضة بركان بركلات الترجيح، ليهدروا فرصة التتويج بأول لقب قاري لهم آنذاك، في حين حقق الزمالك أول لقب له في تلك البطولة.

وسيكون التونسي معين الشعباني مدرب نهضة بركان أحد أبرز العناصر المعول عليها كثيرا لقيادة فريقه للتتويج الثالث بالبطولة، نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبها سابقا مع الأندية التي أشرف على تدريبها، خاصة بعد تتويجه برابطة أبطال أفريقيا مرتين مع الترجي التونسي عامي 2018 و2019.

وظهر نهضة بركان بوجه مشرف طوال هذه المنافسة، ويطمح إلى شيء واحد فقط وهو التتويج بكأس الكونفدرالية في الموسم الحالي.

وعاد نادي نهضة بركان بالتعادل 2 / 2 من تنقله لمواجهة إف سي باندل البنيني في الدور التمهيدي الأول، قبل أن يفوز على أرضه بنتيجة 1 / صفر في لقاء الإياب.

أظهر بركان تفوقه في المباراة التالية، وتأهل على حساب اتحاد بن قردان التونسي بنتيجة 5 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي الثاني.

وواصل نهضة بركان تألقه في المنافسة خلال دور المجموعات، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة، حيث أنهى الفريق البرتقالي هذا الدور في المرتبة الأولى برصيد 14 نقطة.

ولم يخسر بركان أي لقاء في مشوار المجموعة، بعدما حقق أربعة انتصارات وتعادلين، حيث ضمت كلا من سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، والملعب المالي وديابل نوار الكونغولي، ليتأهل عن جدارة إلى دور الثمانية بثقة أكبر. والتقى نهضة بركان في دور الثمانية مع أبو سليم الليبي، الذي صنع المفاجأة في المنافسة هذا الموسم، وانتهت مباراة الذهاب في ليبيا بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز الفريق المغربي بطريقة دراماتيكية في مباراة الإياب، بنتيجة 3 / 2، ليظفر بورقة الترشح إلى قبل النهائي.

كان جميع متتبعي كرة القدم يتوقعون أن تكون هناك معركة قوية بين نهضة بركان واتحاد الجزائر (حامل اللقب) في قبل النهائي، لكن حدث العكس، بعدما تأهل البراكنة عقب فوزهم ذهابا وإيابا بالانسحاب، وفقا لموقع «كاف»، ليضربوا موعدا ناريا جديدا مع الزمالك في لقاء عربي خالص.


مقالات ذات صلة

مفاوضات «القادسية ــ لاكازيت» مهددة بـ«الفشل»

رياضة سعودية لاكازيت خلال تدريباته مع المنتخب الفرنسي الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

مفاوضات «القادسية ــ لاكازيت» مهددة بـ«الفشل»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن مفاوضات نادي القادسية مع اللاعب ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي باتت مهددة بالفشل.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية أندي موراي لم يكمل مباراته ضد الأسترالي تومسون في كوينز (أ.ف.ب)

«دورة كوينز»: انسحاب موراي يثير الشكوك حول مشاركته في ويمبلدون

اضطر الأسكوتلندي أندي موراي للانسحاب من مباراة الدور الثاني ببطولة كوينز للتنس، الأربعاء، بسبب الإصابة، وذلك بعد خوضه 5 أشواط فقط على الملعب العشبي غرب لندن.  

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (رويترز)

«دورة برلين»: البيلاروسية أزارينكا إلى ربع النهائي

صعدت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا لدور الثمانية في بطولة برلين للتنس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا (أ.ب)

مدرب صربيا: بالغنا في احترام إنجلترا… لن أكررها أمام سلوفينيا

قال دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا، الأربعاء، إنه لن يكرر الخطأ الذي وقع فيه أمام إنجلترا؛ بالمبالغة في احترام المنافس عندما يواجه سلوفينيا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا يغادر ملعب هامبورغ حزيناً بعد التعادل مع ألبانيا (أ.ف.ب)

كأس أوروبا: ألبانيا تحيي آمالها بتعادل قاتل مع كرواتيا

خطفت ألبانيا نقطة مهمة أبقت بها على آمالها ببلوغ ثمن النهائي بعدما صدمت كرواتيا بتعادلٍ متأخرٍ 2 - 2 عقّد تأهّلها

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)

الزمالك: لن نلعب أي مباراة قبل انتهاء الجميع من منافسات «الدور الأول»

الزمالك رفض لعب أي مباراة قبل استكمال جميع الفرق لاستحقاقات الدور الأول (نادي الزمالك)
الزمالك رفض لعب أي مباراة قبل استكمال جميع الفرق لاستحقاقات الدور الأول (نادي الزمالك)
TT

الزمالك: لن نلعب أي مباراة قبل انتهاء الجميع من منافسات «الدور الأول»

الزمالك رفض لعب أي مباراة قبل استكمال جميع الفرق لاستحقاقات الدور الأول (نادي الزمالك)
الزمالك رفض لعب أي مباراة قبل استكمال جميع الفرق لاستحقاقات الدور الأول (نادي الزمالك)

أكد أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن فريق كرة القدم بالنادي لن يلعب أي مباراة بالدوري المصري الممتاز إلا قبل انتهاء جميع الفرق من خوض مباريات الدور الأول وفقا لترتيب القرعة الأصلية.

وقال سالم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الأربعاء: «كل ما يتردد عن تراجع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب عن مطالبه مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة».

وأضاف: «الفريق الأول لن يلعب أي من مباريات الدور الثاني إلا بعد انتهاء جميع الفرق من أداء مباريات الدور الأول وفقاً لترتيب القرعة الأصلية».

وأوضح: «نحن في انتظار نتائج التحقيق فيما حدث من أخطاء تحكيمية صارخة بحق نادي الزمالك في المباراة الأخيرة بصفة خاصة ومنذ بداية الموسم بصفة عامة».

ويقبع الزمالك في المركز الحادي عشر بترتيب المسابقة هذا الموسم برصيد 31 نقطة بعد خوضه 19 لقاء.

وحقق الزمالك 9 انتصارات فقط في مشواره بالبطولة هذا الموسم، بينما تعادل في 4 لقاءات، وتلقى 6 هزائم، كان آخرها 1 / 2 أمام ضيفه المصري البورسعيدي في المرحلة الماضية للمسابقة، ليصبح بعيداً للغاية عن صراع المنافسة على اللقب، في ظل ابتعاده بفارق 28 نقطة خلف بيراميدز المتصدر الذي لعب 24 لقاء.